شاهد.. أول رد من الفنان أحمد الرافعي بعد اتهامه بتبني أفكار متطرفة

الاثنين 11 مايو 2020 | 12:16 صباحاً
كتب : دينا شفيق

تعرض الفنان أحمد الرافعي بطل من أبطال مسلسل الاختيار لحملة من الهجوم ، واتهامه لجماعة الإخوان ،وتبنية أفكار متطرفة وأنه إرهابي، خلال الساعات الماضية.

وعلق أحمد الرافعي على هذة الاتهامات، من خلال حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك.

وكتب الرافعي قائلا:أقر أنا المواطن "(أحمد الرافعي) المصري المسلم الذي تربى و نال تعليمه الأساسي في مدارس الرهبان و الذي نشأ كما ينشأ كل مصري على حب كل ما هو مصري ..

و أنني لم أكن في يوم من الأيام و لن أكون إن شاء الله منتميا لأي من التيارات أو الجماعات الدينية أو الفكرية المنحرفة المتطرفة سواء من تطرف منها يمينا كالخوارج التكفيريين ، الإخوان أو المتمسلفة أو يسارا كمن يسمون أنفسهم بالحداثيين و أشباههم و أنني ككل مصري مسلم بسيط لا أعرف لديني مرجعية علمية فكرية سوى الأزهر الشريف أبجل إمامه و مشائخه و كذلك ككل مصري أقدس جيشي الوطني أفرادا و قادة و لم ألق شرفا في حياتي المهنية كشرف اشتراكي في عمل يخلد سيرة الأسطورة ابن القوات المسلحة المصرية الشهيد (أحمد منسي) و هو شرف لو تعلمون عظيم".

الرافعي

واتهم الجمهور أحمد الرافعي الذي يجسد شخصية مفتي جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية، بأنه إرهابي ويتبنى أفكارَا متطرفة..

وجاءت تلك الاتهامات والانتقادات بعدما ظهر الرافعي في مسلسل “الاختيار”، والذي يشارك فيه بشخصية “عمر رفاعي سرور” مفتي جماعة أنصار بيت المقدس، وتصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي بسبب اتقانه للدور.

وفي وقت سابق، تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، تدوينة خاصة بالفنان أحمد الرافعي، والذي كتب فيها: “إنها المرة الأولة التي يظهر فيها المصريون الفرح لموت إنسان”، من تعليق لأحد الكتاب في ذكرى نفوق فرج فودة #من تمصر_تبصر.

ويشارك الرافعي في مسلسل الاختيار، والذي يقوم ببطولته النجم أمير كرارة، وذلك بشخصية “عمر رفاعي سرور” مفتي جماعة أنصار بيت المقدس مصر.

الرافعي

الرافعي

اقرأ ايضًا| غادة عبد الرازق تتهم طارق الشناوي بالرشوة.. والناقد: "مش هسيب حقي"

اقرأ ايضًا| مقطع فيديو صادم لـ"لقاء الخميسى" على تيك توك

مسلسل الاختيار الحلقة 17

فاجأ مسلسل الاختيار جمهوره بالأمس في أحداث الحلقة الـ"16"، حيث ظهر الفنان عمرو سعد في آخر الحلقة بدور ضابط يتم تكليفه مع أحمد المنسي، بمهمة جديدة ستظهر بصورة أكبر خلال حلقة الليلة التي ينتظرها جمهور مسلسل الاختيار بشغف كبير.

ورغم أن ظهور عمرو سعد لم يتعدى الـ"20" ثانية ولم يذكر سوى جملتين مع الفنان أمير كرارة الإ أنه بمجرد انتهاء الحلقة تصدر اسمه تريند ومؤشرات محرك البحث جوجل وذلك بسبب فرحة الكثير من جمهوره بالمشاركة في شهر رمضان الكريم.

مواعيد عرض مسلسل الاختيار لـ أمير كرارة والقنوات الناقلة

سيعرض مسلسل الاختيار الحلقة 9 عبر شاشة قناة "on" الفضائية خلال شهر رمضان الكريم، ويعرض مسلسل الاختيار الحلقة 9 في تمام الساعة التاسعة مساءً، ويعاد في الساعات التالية: 4 صباحًا، و9 صباحًا، و3:30 مساءً، في حين يُذاع على قناة ON E دراما الساعة 10:15 مساءً، ويعاد الساعة 2 صباحًا، و1:15 مساءً.

ويعرض أيضًا على قناة MBC DRAMA في تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت السعودية، و7 مساءً بتوقيت مصر.

ويتم إذاعته أيضًا على قناة ART حكايات الساعة 10 مساءً بتوقيت مصر، و11 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية،

و12 منتصف الليل بتوقيت الإمارات.

تردد القنوات الناقلة لمسلسل الأختيار لـ أميركرارة

تردد قناة ON E في رمضان

معدل الترميز: 27500.

التردد: 10853.

الاستقطاب: أفقي (H).

معامل تصحيح الخطأ: 6/5.

القمر الصناعي: نايل سات 101/102.

اسم القناة على الرسيفر: ON E.

وحقق مسلسل الاختيار نجاح ساحق، ولا سيما أنة يتناول قصة الشهيد أحمد المنسي، منذ عرض أولى حلقاته، مطلع الشهر الفضيل.

أحداث مسلسل الإختيار لأمير كرارة

يتناول المسلسل قصة حياة ضابط الجيش المصرى المقدم "احمد المنسى"، وهو واحد من أشهر ضباط الصاعقة على مستوى العالم، والذى يمتاز بالجسارة والاقدام، وشارك فى عمليات بطولية كبيرة، وكان مثار احترام وتقدير من القيادات والضباط والعساكر على حد سواء، واحبط عدد كبير من العمليات الارهابية فى سيناء بكل بطولة وتضحية، إلى أن استشهد في العام 2017 في أحد الأكمنة فى سيناء.

أبطال مسلسل الاختيار

مسلسل "الاختيار" بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق وعدد كبير من الفنانين وهم محمد إمام، آسر ياسين، ومحمد رجب، وإياد نصار، وكريم محمود عبد العزيز، وماجد المصرى، وصلاح عبد الله، وكريم عبد الخالق، ومحمد عز، ومها نصار، وآخرين وهو تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى، ويعد الأعمال المرتقبة بشدة في دراما رمضان هذا العام.