بالأرقام.. أغلى 10 لاعبين قيمة سوقية في الدوري السعودي

الاثنين 11 مايو 2020 | 12:19 مساءً
كتب : أحمد عصام

جذب الدوري السعودي للمحترفين العديد من النجوم المميزين خلال الفترة الماضية، لتحتل البطولة المحلية مركزًا متقدمًا وسط الدوريات الكبرى من حيث القيمة السوقية.

ونستعرض أعلى 10 لاعبين دخل في الدوري السعودي، وفقًا لآخر إحصائيات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، المختص بتحديد أسعار والقيم السوقية للاعبين.

1- جوليانو دي باولا "النصر":

جاء اللاعب البرازيلي إلى النصر قادمًا من نادي فنربخشة التركي الصيف الماضي بعدما دفع النصر 10.5 مليون يورو، وكانت القيمة السوقية لجوليانو وقتها 12 مليون يورو.

2- جوزيف دي سوزا "أهلي جدة":

البرازيلي لاعب النادي الأهلي أتى في المركز الثاني بعد أن وصلت قيمته السوقية 12 مليون يورو.

3- أحمد موسى "النصر":

انخفضت القيمة السوقية للدولي النيجيري بعد الأداء المتواضع الذي قدمه مع نادي النصر، وكانت قيمته السوقية وقتما جاء للعالمي 18 مليون يورو، وكان على رأس أغلى اللاعبين في دوري المحترفين، لكن بعد انتهاء الموسم تراجع للمركز الثالث بقيمة بلغت 12 مليون يورو.

4- دجانيني تباريس "أهلي جدة":

تعاقد نادي أهلي جدة مع اللاعب الرأس أخضري دجانيني تباريس مقابل 10.24 مليون يورو من نادي سانتوس لاجونا المكسيكي، وقتما كانت قيمته السوقية 5 ملايين يورو، لكن صعد بعد انقضاء الدوري الموسم الماضي للمركز الرابع وتصبح قيمته 9 ملايين يورو.

5- باولو دياز "أهلي جدة":

أتى اللاعب التشيلي إلى الراقي في الصيف الماضي وارتفعت قيمته إلى 8 ملايين يورو بعد أداء قوي ومميز منه في الجانب الدفاعي وفي منتصف الملعب الأهلاوي وارتقى للمركز الخامس.

6- عمر السومة "أهلي جدة".

7- جاري رودريجيز "الاتحاد".

8- أندريه كاريلو "الهلال".

9- مايكون بيريرا "النصر".

10- سيباستيان جيوفينكو "الهلال".

دراسة تثير الرعب بين لاعبي البريميريج

راموس: استئناف الدوري الإسباني أمر مهم ومطلوب اقتصاديًا ومعنويًا

بيكيه يشيد بالجهود المبذولة لاستئناف الدوري الإسباني ويتحفظ على المعسكرات

اقرأ أيضا