أحمد موسى: مصر ضمن العشرة الكبار في إجراء أبحاث للوصول لعلاج فيروس كورونا.. فيديو

الثلاثاء 12 مايو 2020 | 12:42 صباحاً
كتب : دينا سليمان

كشف الإعلامي أحمد موسى عن واحدا من أهم الأخبار اليوم وهو تواجد مصر ضمن العشرة الكبار للدول التي تجري أبحاثا من أجل الوصول لسلالات فيروس كورونا.

وأضاف موسى خلال تقديمه برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد ، إن مصر رقم 9 على مستوى العالم بعد أمريكا وفرنسا والصين وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا وإنجلترا وكندا والدنمارك ورقم واحد في إفريقيا وعلى المستوى الاقليمي.

وتابع موسى أن الأبحاث تعمل في مصر بقوة فدولتنا كبيرة ونمتلك مراكز بحثية كبيرة وعلى مستوى كل الجامعات فمثلا جامعة القاهرة تجري أبحاث على 60 حالة وجامعة عين شمس تبحث عن إجابة السؤال المهم هل كورونا موجود قبل اعلان منظمة الصحة العالمية وجامعة طنطا تعمل مع 40 حالة بحثا عن العلاج في تجارب سريرية.

وختم أن التجارب على العلاج بالبلازما والاجسام المضادة واستنشاق بعض المواد يجري على قدم وساق مما يؤكد أن مصر دولة رائدة على مستوى البحث.

في سياق آخر أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، أنه جرى وضع 10 قرى على مستوى المراكز المختلفة، تحت العزل الصحي الجزئي، من خلال تقليل حركة المواطنين، وإغلاق المحلات التجارية، عدا محلات الأغذية والصيدليات، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف محافظ المنوفية، أن السبب وراء وضع القرى تحت العزل الجزئي لأسبوع واحد فقط، يأتي لتقييم الموقف خلال ذلك الأسبوع، مؤكدا أنه في حالة ظهور حالات أخرى، سيتم تمديد العزل الصحي في تلك القرى لأسبوع آخر.

اقرأ ايضا..

الصحة تكشف حقيقة تطبيق الحظر الشامل في العيد

وزيرة الصحة تصدر بيان هام بشأن فيروس كورونا

اقرأ أيضا