من الألف للياء.. خطوات التأكد من رفع الأبحاث على منصه ادمودو edmodo

الثلاثاء 12 مايو 2020 | 11:32 صباحاً
كتب : سارة محمود

حرصت ربوع المدارس الإبتدائية على مستوى الجمهورية، خلال الساعات الأولى الصباحية من اليوم الثلاثاء، على فتح أبوابها لكل من طلاب الصف السادس الابتدائي ، وذلك لتسليم المشروعات البحثية التي تم إعدادها بشكل ورقي ، والتي سيتم على أساسها تقييم الطلاب في نهاية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2019/2020.

خاصة بعدما أعلنت الوزارة عن إلغاء امتحانات الترم الثاني من العام الدراسي 2019/2020؛ بسبب تفشي فيروس كورونا المُستجد على مستوى الجمهورية، الأمر الذي تسبب بشكل كبير في تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات.

أبحاث الصف السادس الإبتدائي 2020

أنتهي طلاب الصف السادس الإبتدائي من العام الدراسي 2019/2020، اليوم من أعداد الأبحاث الخاصه بالطلاب ، حيث قام باختيار بحث واحد من المشروعات البحثية المُعلنه في وقت سابق من ضمن "السياحة- الصحة- الطاقة- الماء"، بحيث لايتعدي ملخص البحث عن 70-80 كلمة، الموضوع عن 200- 250 كلمة، ليتم تقديمها على مدار اليوم الثلاثاءالموافق 12 مايو 2020، على منصه ادمودو التعليمية؛ وليضمن الطالب الانتقال إلى السنة الدراسية التالية، خاصة بعدما تم إلغاء كافة الامتحانات للطلاب بسبب تفشي فيروس كورونا المُستجد.

خطوات عمل بحث لسنة 6 ابتدائي

1- يقوم الطالب باختيار موضع البحث.

2- ثم  يقوم الطالب بكتابة مقدمة مناسبة لموضع البحث.

3- التطلع على الفيديوهات والكتب والشرح لموضوع البحث على بنك المعرفة المصري.

4- كتابة البحث كل ما يتعلق بموضع البحث بالاستعانة ببنك المعرفة أو كتب الوزارة أو أي مراجع أخرى.

5- كتابة النتائج التي توصل لها الطالب ووجه الاستفادة التي حصل عليها.

6- ذكر المراجع التي استعان بها الطالب في عمل مشروع البحث.

خطوات تسليم الأبحاث الكترونياً

أما عن طريقة تسليم الابحاث الإلكتروني عن طريق منصه ادمودو التعليمية، ففي البداية يقوم الطالب بحفظ ملف البحث الذي اختاره الطالب وقام بتنفيذه في صورة PDF، مصطحبا به الكود الخاص به مثال (43434780G8)، كما يقوم في الخطوة الثانية يقوم الطالب بالدخول على حسابه الشخصي الذي قام بانشاءه على منصة إدمودو التعليمية؛ ليجد بعد ذلك أيقونة المشروع البحثي لعام 2019-2020.

و بعد ذلك يقوم الضغط على الأيقونة، ستظهر لك نافذة رفع المشروع على الفور، وبعد ذلك قم برفع ملف الPDF، بعد التأكد من تسميته التسمية الصحيحة، إذا كان هناك أكثر من طالب مشارك في البحث يجب كتابة الأكواد الخاصة بجميع الطلبة المشاركين في خانة (التفاصيل).

طريقة التأكد من رفع البحث على ادمودو

ففي البداية يقوم الطالب بالدخول على أيقونة رفع البحث على منصة أدمودو للفصول الافتراضية من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا،  ثم تقوم طالب الصف الخامس الإبتدائي بالضغط على عرض الواجب، حيث تعرض شبه نافذة منسدلة ومكتوب بها تم التسليم بالإضافة لتاريخ رفع البحث والتوقيت الذي تم رفعه، وبعد ذلك يقوم بالضغط على كلمة عرض التسليم والمتواجد اسفل الشاشة .

وبعد ذلك لابد أن يقوم الطالب بالضغط على عرض التسليم، وعلى الفور سيتم الظهور أمام الطالب نافذة جديدة تعرض لك بحثك بكافة البيانات من  تاريخ وتوقيت رفع البحث وغيرها من البيانات الخاصه بالطالب.

موضوعات ذات صلة

وزير التعليم يكشف عن طريقة التأكد من استلام المدارس للأبحاث

اليوم.. تسليم الأبحاث الورقية من طلاب 6 ابتدائي وأولى إعدادي بالمدارس

اقرأ أيضا