لدعم الأطباء في مواجهة "كورونا"..الرئيس البولندي يهديهم أغنية "راب"(فيديو)

الثلاثاء 12 مايو 2020 | 09:59 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

في ظل أنتشار فيروس "كورونا" في جميع أنحاء العالم لا يمكن أن ننسى فضل الأطباء الذين يلعبون دورا مهما في مساعدة مرضي فيروس"كوفيد 19" ومحاولة التخفيف عنهم، وقام الرئيس البولندي أندجي دودا بتسجيل أغنية "راب"، في مبادرة لجمع التبرعات لدعم الطواقم الطبية ورفع معنوياتها في التصدي لفيروس كورونا المستجد.

وقد شارك دودا في "#Hot16Challenge2"، وهو تحد أطلقه مغنو "راب" بولنديون يقوم على كتابة وتسجيل ست عشرة جملة من اختيار المشارك ثم دفع مبلغ من المال لمساعدة أفراد الطواقم الطبية المنخرطين في المعركة ضد الفيروس.

واختار الرئيس البولندي بدوره، أشخاصا آخرين ليقوموا بالتحدي بعده، بينهم رئيس الوزراء البولندي، ماتوش مورافيتسكي.

وأتاح هذا التحدي جمع أكثر من مليون زلوتي (239 ألف دولار).

أما فيديو الرئيس البولندي فقد حقق أكثر من 3.5 مليون مشاهدة حتى اليوم الثلاثاء.

وفي أطار ذلك، أعلنت السلطات المعنية فى دولة بولندا، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" إلى 14 حالة، وفيما تم تسجيل عدد من الإصابات وصل إلى 1031 حالة.

وقررت السلطات المعنية فى دولة بولندا، الأمس الثلاثاء، فرض الحجر الشامل على مواطنيها وتمنع التنقل إلا في حالات الضرورة، وذلك فى إطار الإجراءات الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا.

وأطلقت بولندا تطبيقًا للهواتف الذكية لمرضى كورونا، والذى صمم خصيصا لإثبات بقاء هؤلاء المرضى فى الحجر الصحى عن طريق إرسال صور شخصية "سيلفى" منتظمة.

بين "الأكثر" و "الأقل".. ما هو تأثير كورونا على المدخنين

تعرف على أكثر المهن عرضة للإصابة بفيروس كورونا

اقرأ أيضا