الإبراشي: التعايش مع كورونا هو الحل لحين التوصل للعلاج

الاربعاء 13 مايو 2020 | 10:25 مساءً
كتب : رشا ابو شال

قال الإعلامي وائل الإبراشي، إن التعايش مع فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، هو الحل،إلى أن نجد حلاً وعلاجاً، موضحاً أن العالم كافة بدأ عملية التعايش ومصر فى القلب من ذلك، من أجل تجاوز الجائحة، مشيداً بما فعله أهالى قرية الخطارة فى قنا بعدما قاموا بعزل أنفسهم ذاتياً بعد إصابة 25 من أبنائها، ولم ينتظروا تدخل الدولة أو وصول المسئولين أو الأطباء.

وأضاف "الإبراشي"، خلال تقديمة برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أنه في مقابل الشعور بالمسئولية من قبل البعض إلا أن هناك استهانة كثيرة ومتعددة فى كافة محافظات مصر من بعض المواطنين، وتابع: "تجاوزنا مرحلة النصائح، واعتقد أننا وصلنا إلى حالة أن يكون الشخص لدية وعى شديد بخطورة الفيروس القاتل..وفى حال استهانة المواطن سوف يعود فى النهاية إلى أسرته وقد يلحق الضرر بهم".

واستعرض "الإبراشى"، عرض صور لجلسة صلح بين عائلتين فى أسوان، عقدها أحد النواب، مشدداً على أن ذلك شئ نبيل ولكنه مؤذي فى ذات الوقت، ولا يصح فى وقت الجائحة، فضلاً عن أنه يكرس لحالة الاستهانة لدى المواطنين.

كما استعرض مقدم البرنامج صوراً لإفطار جماعى لبعض المواطنين فى حديثة عامة، وعلق قائلاً:"هذه صور سلبية تضر بصحة ..ولا ولائهم فى زمن الطاعون أو الجائحة".

اقرأ أيضا