الجزار يؤكد تقديم الدعم والمساندة للمستثمرين والمطورين العقاريين

الخميس 14 مايو 2020 | 12:13 مساءً
كتب : سهام يحيى

التقى الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مجموعة من المستثمرين والمطورين العقاريين، لاستعراض الموقف التنفيذى لمشروعهم التجاري الخدمي بمدينة العاشر من رمضان، وذلك بحضور قيادات الوزارة.

وأكد الدكتور عاصم الجزار، دعم الوزارة للمستثمرين والمطورين العقاريين، وتقديم كل أشكال الدعم والمساندة، من أجل تنفيذ المشروعات التجارية والخدمية والاستثمارية المختلفة بالمدن الجديدة، من أجل الإسراع بمعدلات تنمية تلك المدن، ودفع عجلة الاستثمار بها، وتوفير الخدمات المختلفة لسكانها، بجانب توفير العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

وخلال الاجتماع، استعرض المستثمرون، الموقف التنفيذى للمشروع التجارى الخدمي، الذي يقومون بتنفيذه فى مدينة العاشر من رمضان، وبالشراكة مع بعض المستثمرين الأجانب، وسيخدم سكان نحو ٨ محافظات، وسيوفر العديد من فرص العمل.

اقرا ايضا..

الحكومة تكشف تفاصيل خطة التعايش مع كورونا وعقوبات للمخالفين

الأعلى للإعلام يشترط الحصول على موافقته قبل استيراد أو إنتاج أجهزة البث

طالب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفى مكرم محمد احمد، من يرغب في استيراد أو إنتاج أو تصنيع أو تجميع أو عرض بقصد البيع أو التأجير أو التسويق بأية صورة داخل مصر لأيٍ من أجهزة البث أو فك الشفرة Decoder الخاصة باستقبال البث المسموع أو المرئي، بالتقدم بطلب محدد للمجلس متضمنا نوع هذه الأجهزة.

وحددت المادة 43 من لائحة تراخيص المجلس الخاصة بالوسائل الإعلامية، على أن يوافق المجلس أو يرفض الطلب حسب ما يراه مناسبا.

كما نصت المادة على أنه مع عدم الإخلال بتراخيص وتصاريح الأجهزة والمعدات التي يصدرها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يجب على من يرغب في استيراد أو إنتاج أو تصنيع أو تجميع أو عرض، بقصد البيع أو التأجير أو التسويق بأية صورة داخل جمهورية مصر العربية لأيٍ من أجهزة البث أو فك الشفرة Decoder الخاصة باستقبال البث المسموع أو المرئي، ( وتشمل جميع أجهزة استقبال أو فك الشفرة للبث المسموع أو المرئي، وIPTV ، ومثيلاتها ) أن يتقدم بطلب محدد به نوع هذه الأجهزة.

كما اشترطت المادة وجود رقم موديلها، وكميتها، إلى الأمانة العامة مُرفقا به نسخة من كتيب المواصفات الفنية لها، وذلك لأخذ موافقة كتابية من المجلس الأعلى .

وتعرض الأمانة العامة الطلبات على المجلس الأعلى للبت بالموافقة أو الرفض، بعد أن تقوم باستيفاء موافقة الأجهزة المعنية، وكافة البيانات والمستندات اللازمة أو التي يطلبها المجلس الأعلى للإعلام.

اقرأ أيضا