بدون أدوية.. حل سحري لمكافحة الأمراض لدى النساء

الخميس 14 مايو 2020 | 08:47 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

تعتبر مشاكل الهضم وحرقة المعدة من أبرز الأمور المزعجة التي تواجه النساء، وتعد بذور الشمر من البذور المفيدة لجسم المرأة، حيث تعمل على مكافحة بعض الأمراض ومنها السرطان.

وتحتوي هذه البذور على مركبات شبيهة بالأستروجين، وتفيد هذه المركبات المرأة في زيادة حليب الثدي.

كما تساعد الغرغرة به في تخفيف السعال والتخلص من الرائحة الكريهة، بالإضافة لإمكانية استخدامها في ضبط الهرمونات وتنظيم الحيض.

فوائد الشمر الصحية:

يحتوي الشمر على العديد من الفيتامينات الهامة لصحة الجسم مثل (أ، ب، ج)، بالإضافة إلى الكثير من المعادن مثل الحديد والفسفور والكالسيوم والبوتاسيوم، وبعض الأحماض الأمينية والزيوت.

ومن فوائده: فوائد الشمر للجهاز التنفسي:

يساعد الشمر على علاج مشاكل الجهاز التنفسي حيث أنه يساعد على علاج التهاب الشعب الهوائية وطرد البلغم كما يعمل على تهدئة السعال والتخلص من آلام الحلق.

فوائد الشمر للجهاز الهضمي:

يساعد الشمر على تنشيط حركة المعدة والأمعاء ويحفز عصارة المعدة، وبالتالي تسهيل عملية الهضم وسهولة التخلص من الفضلات والانتفاخات والوقاية من الإمساك، كما أنه يعمل على تهدئة المغص عند الأطفال.

فوائد الشمر لصحة القلب:

يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم وبالتالي الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية كما يعمل على إذابة الدهون المتراكمة في الجسم والوقاية من خطر الإصابة بالنوبات القلبية وتصلب الشرايين.

فوائد الشمر لصحة العين:

يحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر الهامة للحفاظ على صحة العين وعلاج مشاكل التقدم في العمر مثل الضمور البقعي كما أنه يقلل من إحمرار وانتفاخ العين وحمايتها من الالتهاب.

فوائد الشمر للوقاية من السرطان:

يحتوي على مضادات الأكسدة وبعض العناصر الهامة التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي في الجسم، لذلك فهو يساعد على الوقاية من مرض السرطان خاصةً سرطان الثدي و سرطان الكبد.

أبرزها تقوية المفاصل.. فوائد الكركديه للصائم

تعرف على أضرار استخدام الكحول على اليدين

اقرأ أيضا