شرطة أبوظبي توجه تحذيرًا جديدًا للمواطنين.. والسبب!

الجمعة 15 مايو 2020 | 11:57 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

حذرت شرطة أبوظبي مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من نشر مقاطع فيديو مسيئة، تتضمن سلوكيات تمس الآداب العامة للمجتمع، مشددة على تطبيق القانون، ومساءلة المتورطين في مثل هذه الأفعال.

وبدوره ناشد الرائد محمد الدرمكي، من مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية، ضمن مبادرة التوعية «من البيت للبيت»، التي تنفذها شرطة أبوظبي خلال شهر رمضان، أفراد الجمهور، إلى التحلي بالمسؤولية تجاه المواد الإعلامية التي يتم تداولها عبر وسائل ومواقع التواصل الاجتماعي، وعدم نشر أو إعادة نشر مقاطع مسيئة تتضمن سلوكيات أو عبارات تمس الآداب العامة للمجتمع، فالقانون يعاقب كل من يقوم بالإخلال بالآداب العامة، مستخدمًا وسائل ومواقع التواصل الاجتماعي.

ويشار إلى أن بعض الأفراد، خلال الفترة الأخيرة، قد خضعوا للتحقيق والمحاكمة على مستوى الدولة، على خلفية وصفهم آخرين، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بكلمات مسيئة، وخضع آخرون للمساءلة، بسبب نشر مقاطع فيديو بغرض المزاح والدعابة، إذ اعتبرت جهات التحقيق هذا المسلك جريمة معاقبًا عليها قانونًا في الدولة، فضلًا عن أنه لا يعبر عن قيم التسامح التي تربّى عليها مجتمع الإمارات.

وكانت المحكمة الاتحادية العليا الاماراتية، قد أكدت في حيثيات جرائم السب الإلكترونية، أن «جريمة السب باستخدام الشبكة المعلوماتية يسري في شأنها قانون جرائم تقنية المعلومات».

تابع ايضًا:

بسبب لهو الأطفال.. حبس طرفي مشاجرة بتهمة التشاجر بالأسلحة النارية بمصر القديمة

أمرت نيابة مصر القديمة الجزئية، حبس طرفي مشاجرة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك بتهمة التشاجر بالأسلحة النارية والبيضاء والتسبب فى إصابة طفل بطلق نارى بسبب لهو الأطفال.

وطلبت النيابة العامة من رجال المباحث بسرعة إجراء التحريات اللازمة حول الواقعة وإعداد تقرير مفصل عنها.

وكانت قد شهدت منطقة مصر القديمة مشاجرة بالأسلحة النارية والبيضاء بين أهالى المنطقة بسبب لهو الأطفال، وتلقى على اثرها قسم شرطة مصر القديمة بلاغًا من الأهالى بوقوع مشاجرة بالأسلحة بين عائلتين بدائرة القسم.

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ وتبين إصابة طفل بطلق نارى إثر مشاجرة بين أفراد عائلته وعائلة أخرى بسبب لعب الأطفال.

وتمكنت القوات من ضبط طرفى المعركة وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق التى أصدرت قرارها السابق.

طالبة تشنق نفسها داخل غرفتها بـ كفر الشيخ لهذا السبب

شهدت إحدى قرى مركز كفر الشيخ واقعة مؤسفة، حين أقدمت طالبة على شنق نفسها داخل غرفة نومها؛ لمرورها بحالة نفسية سيئة.

وكان اللواء محمود حسن، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن كفر الشيخ، قد تلقى إخطارًا، من اللواء هيثم عطا، مدير المباحث الجنائية، يفيد بوصول "ش.أ" 17 سنة، طالبة بالثانوي التجاري، إلى مستشفى كفر الشيخ العام جثة هامدة.

انتقل المقدم هيثم الهياتمي، رئيس مباحث مركز كفر الشيخ، وبالفحص، تبين قيام الطالبة المتوفاة بشنق نفسها بحبل يتدلى من مروحة غرفة نومها، وقامت والدتها بإنزال ابنتها المتوفاة بمساعدة أحد الجيران، ونقل الجثة إلى المستشفى، وإيداعها بالمشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

حرر رجال الشرطة المحضر رقم 3663 لسنة 2020م، إداري مركز كفر الشيخ، وصرحت النيابة بدفن الجثة.

اقــرأ أيضًا:

"صور اختى عارية".. فتاة تطلب الخلع بعد زواج 5 سنوات

قضايا محكمة الأسرة.. زوجة تُشهر بزوجها على مواقع التواصل الاجتماعى