بعد تفشي كورونا.. نائب وزير الخارجية الروسي يحذر من هذا الأمر

الجمعة 15 مايو 2020 | 12:54 مساءً
كتب : دعاء جمال

حذر نائب وزير الخارجية الروسي، أوليغ سيرمولوتوف، من أن العناصر الإرهابية تكثف أنشطتها في الشرق الأوسط، وعلى الأخص في سوريا والعراق، مستغلة في ذلك انتشار وباء كورونا.

وقال سيرمولوتوف إن الخلايا النائمة للمنظمات الإرهابية لم تختف من الدول الأوروبية على الرغم من نظام التباعد الاجتماعي المفروض، وعدم وجود حشود كبيرة للناس هناك.

وأضاف في تصريح لوكالة "سبوتنيك" أن ما يثير القلق بشكل خاص في هذا الصدد، هو الوضع في عدة مناطق في إفريقيا، وفي عدد من المناطق الأخرى في العالم.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي: "على سبيل المثال، تسعى المنظمات الإرهابية لكسب نقاط مستغلة تفشي الوباء، وذلك بالتكثيف الحاد لأنشطتها في منطقة الشرق الأوسط، لا سيما في سوريا والعراق".

وأعرب سيرمولوتوف عن أمله في أن "لا يفقد المجتمع الدولي تماسكه وحزمه في الحرب المشتركة ضد الإرهاب، في ظل تفشي فيروس كورونا".

وفي سياق متصل، أفادت جامعة جونز هوبكنز الامريكية بأن عدد الوفيات الناجمة عن أمراض مرتبطة بالفيروس التاجي "كورونا" في العالم بلغ 302462، بزيادة 5242 شخصا خلال يوم واحد.

وبلغ مجموع الإصابات، وفق الجامعة الأمريكية، حتى الساعة الثامنة من صباج اليوم بتوقيت موسكو 4 ملايين و443793 مصابا بوباء "كوفيد – 19"، وبلغت الزيادة خلال يوم واحد 95872 حالة إصابة، فيما تمت معالجة أكثر من 1.588 مليون شحص.

أما بوابة "Worldometer"، المتخصصة في الإحصائيات المتعلقة بأهم الأحداث في العالم، فترصد إصابة 4 ملايين 526 ألفا و934 شخصا بالفيروس التاجي منذ بداية تفشيه، فيما بلغ عدد الوفيات 303 آلاف 407 حالات، وعُولج أكثر من 1.7 مليون.

ووفق إحصاءات الجامعة الأمريكية، تم تسجيل أكثر من 100 ألف مصاب بالولايات المتحدة، بمجموع مليون 417 ألفا 889، في حين توفي 85 ألفا و906 أشخاص.

موضوعات ذات صلة:

إعصار قوي يجبر 140 ألف شخص على مغادرة منازلهم في الفلبين

مخيم "الهول" على صفيح ساخن.. الدواعش يطالبون بحقوق الإنسان والنساء يحاولن الهرب

بعد تفشي كورونا.. قلق أمريكي بشأن الأقلية المسلمة في الهند

اقرأ أيضا