بطلقة في الرأس.. جيش الاحتلال يصيب صياد فلسطيني

الجمعة 15 مايو 2020 | 01:21 مساءً
كتب : دعاء جمال

أفادت وكالة "معا" الفلسطينية بأنه كان قد أصيب الصياد أحمد محمود أبو عميرة البالغ من العمر 26 عاما، صباح اليوم الجمعة، برصاص بحرية الجيش الإسرائيلي في بحر مدينة غزة.

وذكرت الوكالة الفلسطينية أن إصابة الصياد متوسطة، موضحة أنه قد أصيب جراء رصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في رأسه، أطلقها عليه جنود بحرية الجيش الإسرائيلة وهو على متن مركبه على بعد نحو 3 أميال بحرية من شاطئ بحر منطقة الواحة بشمال غربي مدينة غزة، ونقل على إثرها إلى مستشفى "الشفاء"، حيث وصفت حالته بالمتوسطة.

وتعمد البحرية الإسرائيلية إلى منع الصيادين الفلسطينيين بشكل دوري من ممارسة مهنة الصيد، بإطلاق الرصاص عليهم وفتح خراطيم المياه صوبهم في بحر غزة.

ومن المقرر أن يجتمع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة، لبحث خيارات الرد، إذا أقدمت إسرائيل على المضي قدما في خططها لضم أجزاء واسعة من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وسبق أن أكد مفوض الشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، أثناء مؤتمر صحفي افتراضي عقده الثلاثاء الماضي في بروكسل، أن خطط الضم الإسرائيلية ستتصدر أجندة اجتماع مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد اليوم، معربا عن أمله في أن يسفر الاجتماع عن بلورة موقف الاتحاد وأعضائه بهذا الشأن.

وتابع: "قد فعلناه أوائل العام الجاري عندما كشف الأمريكيون عن ما يسمى "خطتهم للسلام". قد فعلناه وسنفعل ذلك مجددا".

وذكر بوريل أن الاتحاد حاليا بعيد عن مناقشة خيار فرض عقوبات على إسرائيل ما لم تتم بلورة موقف أعضائه إزاء الموضوع، مبديا أمله في أن يناقش خطط الضم مع وزير الخارجية في الحكومة الإسرائيلية الجديدة التي تم تأجيل تنصيبها لاحقا حتى الأحد القادم.

موضوعات ذات صلة:

بعد تفشي كورونا.. نائب وزير الخارجية الروسي يحذر من هذا الأمر

أوروبا تبحث خيارات الرد على خطط الضم الإسرائيلية

مخيم "الهول" على صفيح ساخن.. الدواعش يطالبون بحقوق الإنسان والنساء يحاولن الهرب

اقرأ أيضا