بعد ظهورها بـ"الاختيار".. الأحداث الحقيقية للهجوم على أكمنة الشيخ زويد

الجمعة 15 مايو 2020 | 02:56 مساءً
كتب : علي عرفات

في الحلقة الحادية والعشرين من مسلسل "الاختيار"، الذي يقوم ببطولته الفنان أمير كرارة، تطورات كبيرة في الأحداث، ويقدم قصصًا حقيقية لأبطال الجيش المصري في مكافحة الإرهاب بمحافظة شمال سيناء، وعرضت لقطات حيه لحادث وهجوم جماعة أنصار بيت المقدس على ١٥ كمين للجيش في منطقة الشيخ زويد، بشمال سيناء، في ١ يونيو ٢٠١٥، وقتل ١٠٠ شخص من التكفيرين من بينهم قيادات، على يد القوات المسلحة المصرية.

احداث ١ يوليو ٢٠١٥ بمسلسل الاختيار

أحداث ١ يونيو ٢٠١٥ والهجوم على 15 كمين بالشيخ زويد

وفي الواقع تعرض أكثر من 19 كمينا للقوات المسلحة والشرطة المدنية فى شمال سيناء إلى هجمات إرهابية مكثفة فى توقيتات متزامنة، من خلال 3 عمليات انتحارية طالت نادى ضباط الشرطة بالعريش، وكمينى السدرة و أبو رفاعى بالشيخ زويد من خلال 3 سيارات مفخخة، وقامت بإختراق الحرم الأمنى لتلك الاكمنة وتم تفجيرها من خلال العناصر الانتحارية الموجودة بها، مما أسفر عن سقوط أعداد من الشهداء والمصابين فى صفوف رجال القوات المسلحة.

احداث ١ يوليو ٢٠١٥ بمسلسل الاختيار

الهجوم على 16 كمين بالشيخ زويد

قامت العناصر الإرهابية بالهجوه على 16 كمينا ونقطة ارتكاز أمنية فى الشيخ زويد ورفح ، من بينهم أكمنة " المساورة – سادوت – والى لافى – الوفاق – أبو طويلة - - الضرائب – قسم شرطة الشيخ زويد – جرادة – بنزينة بالخروبة – قبر عمير – الإسعاف – البوابة – الشلاق " وذلك من خلال الأسلحة الثقيلة وقذائف الارب ى جى والهاون ، وقد اشتبكت العناصر الإرهابية مع القوات فى عدة مواقع واستمر القتال لأكثر من ساعة.

احداث ١ يوليو ٢٠١٥ بمسلسل الاختيار

وكان قد قال العميد محمد سمير المتحدث العسكرى إنه صباح يوم الأربعاء الموافق 1 / يوليو /2015 ، قام عدد من العناصر الإرهابية أكمنة " وتشير المعلومات الأولية أنها تقدر بحوالى (70) عنصر إرهابى بمهاجمة (5) أكمنة بقطاع تأمين شمال سيناء.

احداث ١ يوليو ٢٠١٥ بمسلسل الاختيار

وأضاف المتحدث العسكرى : " قد تمكنت قواتنا بالتعامل الفورى مع العناصر الإرهابية بكافة وسائل النيران مما أسفر عن مقتل (22) عنصر إرهابى وتدمير عدد (3) عربات (لاند كروزر) محملة بالمدافع عيار (14.5) مم المضادة للطائرات واستشهاد وإصابة (10) أبطال من رجال القوات المسلحة البواسل حتى الآن.

احداث ١ يوليو ٢٠١٥ بمسلسل الاختيار

وأشار العميد محمد سمير إلى أن القوات تواصل مطاردة العناصر الإرهابية وتمشيط المناطق المحيطة بالكمائن التى تم مهاجمتها للقضاء على ما تبقى منهم، ولاتزال الاشتباكات مستمرة حتى الآن.

وقال العميد المتحدث العسكرى إنه فى إطار قيام عناصر قوات قطاع تأمين شمال سيناء بملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة فى حادث الهجوم الإرهابى على أكمنة القوات المسلحة بشمال سيناء صباح اليوم 1 / 7 / 2015 .

احداث ١ يوليو ٢٠١٥ بمسلسل الاختيار

تم استهداف منطقة تجمع للعناصر الإرهابية وتدميرها بالكامل مما أسفر عن مقتل (17) إرهابى.

وكانت قد أضافت معلومات عن إن العناصر الإرهابية التى نفذت الهجمات التى لحقت بأكمنة الجيش فى شمال سيناء تصل أعدادها إلى نحو 120 إرهابيا، استخدموا سيارات مفخخة وأسلحة ثقيلة.

وأشارن إلى إن العملية الإرهابية التى طالت عدد من أكمنة الجيش فى شمال سيناء بالشيخ زويد تمت فى تمام الساعة السادسة صباح اليوم الأربعاء، وتم خلالها استخدام قذائف هاون واسلحة ثقيلة، وسيارات مفخخة، لافتا إلى أن اثر التفجير أحدث تدميرا كبيرا فى نطاق عدد من الأكمنة ونقاط المراجعة الأمنية التابعة للقوات المسلحة.

احداث ١ يوليو ٢٠١٥ بمسلسل الاختيار

وكانت هناك عمليات عسكرية متواصلة على الأرض خلال الوقت الراهن مدعومة بمروحيات الاباتشى الهجومية لتعقب العناصر الإرهابية التى نفذت الحادث .

واستخدمت الجماعات الإرهابية المسلحة 3 سيارات مفخخة فى الهجوم على قوات الامن بشمال سيناء، فى موقع نادى الضباط بالعريش، وكمين السدرة، وأبو رفاعى بالشيخ زويد .

احداث ١ يوليو ٢٠١٥ بمسلسل الاختيار

ووصلت أعداد شهداء الحوادث الإرهابية، التى لحقت بـ كمينا فى شمال سيناء فى صفوف قوات الأمن وصلت إلى 64 شهيد، فى حين وصل عدد القتلى فى صفوف الجماعات الإرهابية إلى 35 إرهابيا حتى الآن.

أقرأ أيضا..

"صور اختى عارية".. فتاة تطلب الخلع بعد زواج 5 سنوات

قضايا محكمة الأسرة.. زوجة تُشهر بزوجها على مواقع التواصل الاجتماعى