فيديوهات تسببت في القبض على فتاة "التيك توك" مودة الأدهم

الجمعة 15 مايو 2020 | 09:02 مساءً
كتب : دينا سليمان

تصدرت فتاة الـ TIK TOK الشهيرة بـ"بطلة مصر" مودة الأدهم محركات البحث العالمي جوجل عقب القبض عليها مساء أمس الخميس، بإحدى المناطق بمنطقة 6 أكتوبر، بسبب نشرها فيديوهات تحرض على الفسق والفجور.

وتعد مودة الأدهم الفتاة الثانية من مشاهير تطبيق "التيك توك"، التي تم القبض عليها خلال شهر وكانت الأولى حنين حسام االشهيرة بـ هرم مصر وأنباء عن وجود علاقة تربط قضية "مودة" بقضية علاقة بقضية هرم مصر حيث ظهرت في العديد من الفيديوهات المتعلقة بتطبيق "لايكي" الذي سبب جدلا في مصر في الآونة الأخيرة.

ونشر عدد من الفيديوهات الفاضحة للفتاة مودة الأدهم على هذا التطبيق، حيث ظهرت بشكل غير لائق وملابس شبه عارية.

وكانت النيابة العامة المصرية، قد أمرت بحبس المتهمة مودة الأدهم 4 أيام احتياطا على ذمة التحقيقات، لاتهامها بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري.

الجدير بالذكر أن سبق وتم القبض على "مودة الأدهم" في شهر مارس الماضي 2020 بسبب نشرها فيديو تكشف فيه اختراق حظر التجوال وتم اخلاء سبيلها.

في سياق متصل حالة من الجدل شهدها الشارع المصري خلال الأيام القليلة الماضية حول قتاة التيك توك "مودة الأدهم" بعد أعلان القبض عليها لتتصدر محركات البحث على جوجل والتي اثارت الجدل خلال الفترة الماضية حيث قامت باختراق حظر التجوال والدعوة إلى الفسق والفجور.مودة الأدهم

معلومات عن مودة الأدهم

مودة الأدهم من مواليد محافظة مرسى مطروح، جاءت إلى القاهرة منذ عدة سنوات، وتدعى مودة فتحي رشاد وشهرتها "الأدهم"، وتبلغ من العمر 22 عام وتسكن في "مدينتي" بمنطقة التجمع الأول، وتمتلك سيارة موديل 2020، وقد انضمت إلى عالم "التيك توك"، وظهرت في فيديوهات عبر التطبيق، ورصدتها أجهزة الأمن ومباحث الآداب، إلى أن تم القبض عليها.

حاولت الأجهزة الأمنية، مداهمت منزلها في التجمع لكن لم تعثر عليها، حيث أنها رحلت قبل وصول الشرطة، واستمرت التحريات وتوجيه المأموريات للبحث عن مكانها، حتى عثر عليها تختبئ في إحدى مناطق الـ6 من أكتوبر.

لم تكن هي المرة الأولى للفتاة التيك توك، وحيث تم القبض عليها، في 29 من مارس، بتهمة خرق حظر التجول بالشوارع المصرية، وتصويرها فيديو وبثه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تهمة التحريض على الفسق

أجهزة الأمن ومباحث الآداب رصدت عدة فيديوهات لـ"مودة"، اتهمتها بارتداء ملابس فاضحة فيها، والقيام بحركات مثيرة تحرض على الفسق والفجور.

تهمة خرق الحظر

في 29 مارس الماضي؛ أسفرت متابعة الشُرطة لمواقع التواصل الاجتماعي - إثر ورود بلاغات- عن تداول بعض رُوَّادها مقطعاً مصوَّراً لفتاتين حال سخريتهما من قرار حظر الانتقال والحركة في أوقاتٍ محددة، وتحريضهما على مخالفتها؛ إذ تواجدتا بالطريق العام في ميقات الحظر وحرضتا الناس خلال المقطع المصور على مخالفة القرار المشار إليه، واستوقفتا بعض المركبات الخاصة بالطريق العام للسخرية من ذلك القرار وتحريض مستقليها – ضمناً – على عدم الانقياد إليه، ونشرتا المقطع للكافة عبر حساب خاص بموقعٍ للتواصل الاجتماعي زاد عدد متابعيه عن مليون وخمسمائة ألف متابع، مما أثار حفيظة عدد كبير من المشاركين بمواقع التواصل المختلفة بعد تداوله نقداً لفعالهما، خاصة بعد أن حاول عدد من متابعيهما تقليدهما.

القبض على مودة الأدهم

تمكنت الإدارة العامة لحماية الآداب بوزارة الداخلية من ضبط المتهمة نفاذاً لأمر النيابة العامة بضبطها وإحضارها، حيث وردت معلومات إلى الإدارة بهروبها من محل إقامتها بالقاهرة الجديدة عقب صدور أمر النيابة العامة متنقلة بين عدة أماكن بمدينة الرحاب والساحل الشمالي، مستخدمة بعض الخواص الإلكترونية لتشفير بيانات هاتفها المحمول خلال استخدامها الشبكة المعلوماتية واتصالاتها الهاتفية؛ فراراً من المُلاحقة الأمنية.

النيابة تأمر بحبس مودة الادهم

وكانت النيابة العامة قررت حبس المتهمة مودة الأدهم أربعة أيام احتياطاً على ذمة التحقيقات؛ لاتهامها بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجريمة.

اقرأ ايضا..

تفاصيل مثيرة.. أم بلا رحمة تتخلى عن طفلتها بعد لحظات من الولادة