السعودية توزّع 4000 سلة غذائية في إثيوبيا

السبت 16 مايو 2020 | 10:42 صباحاً
كتب : أحمد عصام

دشنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية، ممثلة بالملحقية الدينية بسفارة السعودية في إثيوبيا، برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن ‏عبدالعزيز لعام 1441هـ، والذي يستهدف توزيع أكثر من 4000 آلاف من السلال الغذائية.

ويستفيد من هذه السلال الغذائية 40 ألف صائم خلال شهر رمضان، وذلك بمقر ‏السفارة في العاصمة أديس أبابا وعدد من الأقاليم.

وحضر مراسم التدشين سامي بن جميل عبدالله سفير خادم الحرمين الشريفين في إثيوبيا، وعمر إدريس المفتي العام رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، ونائبه الدكتور جيلان خضر غمدا، والملحق الديني في السفارة الأستاذ علي بن خالد الخضيري، وبحضور عدد من الإعلاميين. ‏

وأكد سامي بن جميل عبدالله السفير السعودي في إثيوبيا، أن البرنامج يجسد حرص الحكومة السعودية على تلمس حاجات إخوانهم المسلمين في شهر ‏الخير والبركة في ظل ظروف استثنائية تحيط بالعالم.

وأشار سامي بن جميل عبدالله إلى أن البرنامج أضحى معلمًا بارزًا في شهر رمضان في أكثر من 18دولة حول العالم.

وقدم الشيخ عمر إدريس المفتي العام في إثيوبيا، رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، شكره لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده، على الدعم لبلاده.

كما أوضح الملحق الديني بالسفارة السعودية علي الخضيري، أن البرنامج يستهدف توزيع 4000 سلة غذائية تكفي لتفطير 40 ألف صائم في ستة أقاليم بجمهورية إثيوبيا، يتم تسليمها بالتعاون مع المجالس الإسلامية في الأقاليم وفق الإجراءات الاحترازية.

التفاصيل الكاملة للعلاج الأمريكي النهائي لعلاج كورونا

بسبب كورونا.. استقالة وزير الصحة البرازيلي

اقرأ أيضا