ترامب: ندرس إمكانية توفير اللقاح مجانًا

السبت 16 مايو 2020 | 11:01 صباحاً
كتب : أحمد عصام

أعلن دونالد ترمب الرئيس الأميركي، أن بلاده تدرس إمكانية توفير لقاح ضد فيروس كورونا المستجد مجانًا، وذلك بعدما أكد أنها تقوم بأسرع عملية لإيجاده.

وقال دونالد ترمب خلال مؤتمر خلية الأزمة الأميركية: "متفائلون بأننا سنحصل على اللقاح في نهاية العام أو قبل ذلك، ونعمل مع آخرين في الخارج لإيجاد اللقاح، كما وحصلنا على موافقة لعدة أدوية لعلاج كوفيد 19".

وأضاف ترامب: "وبمجرد التوصل إلى لقاح فإن أميركا مستعدة لعملية إنتاج سريعة له"، موضحًا أن التجارب أظهرت مؤشرات جيدة.

كما تحدث ترامب عن انضمام عالمين متميزين في مجال اللقاحات لجهود مواجهة كورونا، وقال: "سنقوم بإنتاج ملايين الجرعات من اللقاح بشراكة مع البنتاغون"، لافتًا إلى أن الكل يبحث عن حل لكورونا وليس الأرباح.

وأكد ترامب أن أميركا ستجتاز محنة الجائحة: "أزمة كورونا ستتلاشى في مرحلة ما وسنفتح مدارسنا وسيعود الاقتصاد لقوته"، مشيرًا إلى أن الولايات لن تغلق بسبب الوباء.

يأتي إعلان ترمب عن عملية التعجيل في وقت يرى فيه الكثير من الخبراء أن اللقاح الفعال هو الطريقة الوحيدة التي يمكن أن تعود بها الحياة إلى وضعها الطبيعي للأشخاص الذين يخضعون لأوامر البقاء في المنزل أو الشركات التي أصبحت عملياتها محدودة، إلا أن ترمب أوضح أنه لا يشارك هذا الرأي، مصراً على أن الاقتصاد ينتعش بالفعل بالتزامن مع تخفيف بعض الدول لقواعدها الصارمة.

وعلى الرغم من أن الرئيس أكد ثقته في أن اللقاح سيكون متاحًا في غضون أشهر، إلا أنه قلل من الأهمية التي قد يحظى بها في مساعدة الأميركيين على العودة إلى حياتهم الطبيعية، قائلا: "نعتقد أننا سنحصل على لقاح في المستقبل القريب، وإذا فعلنا ذلك، فسوف نكون قطعنا حقًاً خطوة كبيرة إلى الأمام.

التفاصيل الكاملة للعلاج الأمريكي النهائي لعلاج كورونا

بسبب كورونا.. استقالة وزير الصحة البرازيلي

اقرأ أيضا