مصرع 9 عناصر من بوكو حرام في نيجيريا

السبت 16 مايو 2020 | 01:56 مساءً
كتب : دعاء جمال

أفادت وسائل الإعلام الدولية اليوم، السبت، بأن 9 من عناصر تنظيم "بوكو حرام" كانوا قد لقوا حتفهم جراء اشتباك مع الجيش النيجيري شمال شرقي البلاد.

ومن جانبه، كان قد قال نائب المتحدث باسم الجيش النيجيري موسى صغير، إن عناصر التنظيم استهدفوا نقطة عسكرية على طريق بري شمال شرقي البلاد. وفقا لوسائل إعلام محلية.

وأضاف أن الاشتباك الذي وقع عقب الهجوم، أدى إلى مقتل 9 إرهابيين، وتدمير مركبتين وكميات كبيرة من الذخائر التابعة للتنظيم، مشيرا إلى إصابة جنديين في صفوف الجيش خلال الاشتباك.

ومنذ عام 2009، أسفرت أعمال عنف نفذتها "بوكو حرام" عن مقتل أكثر من 20 ألفا، وتسببت في تشريد الملايين في نيجيريا، كما بدأ التنظيم منذ عام 2015، شنّ هجمات في الدول المجاورة مثل الكاميرون وتشاد والنيجر.

وفي سياق منفصل، أطلق الجيش العراقي ومديرية شرطة محافظة ديالى شرقي العراق، اليوم السبت، عملية عسكرية بجنوب قضاء بهرز لملاحقة بقايا تنظيم "داعش".

وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان صحفي أن "قطعات قيادة عمليات ديالى والمتمثلة بفرقة المشاة الخامسة للجيش العراقي ومديرية شرطة ديالى تباشر بعمليات تفتيش مناطق جنوب بهرز وتنفيذ أوامر القاء القبض على المطلوبين وملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية، فضلا عن تعزيز الأمن والاستقرار هناك، وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقاً".

موضوعات ذات صلة:

سلطنة عمان: تسجيل 404 إصابات جديدة بفيروس كورونا

حريق هائل داخل معبد هندوسي تاريخي في إيران

هكذا تعالج السعودية مصابي فيروس كورونا

اقرأ أيضا