في مؤشر إيجابي.. إسبانيا تسجل أدنى حصيلة وفيات بفيروس كورونا

السبت 16 مايو 2020 | 02:35 مساءً
كتب : وكالات

في مؤشر إيجابي جديد، سجلت إسبانيا خلال الساعات الـ24 الماضية أدنى حصيلة وفيات ناجمة عن فيروس كورونا المستجد منذ منتصف مارس الماضي.

وأعلنت وزارة الصحة الإسبانية اليوم السبت عن تسجيل 102 وفاة جديدة جراء الفيروس الذي يسبب مرض "كوفيد-19" خلال اليوم الأخير (مقابل 138 وفاة في اليوم السابق) لترتفع بذلك حصيلة ضحايا الوباء في البلاد إلى 27563 حالة وفاة.

وسجلت الوزارة خلال آخر 24 ساعة 539 إصابة جديدة بكورونا (مقابل 549 في اليوم السابق)، ليصبح إجمالي عدد الإصابات التي تم رصدها في إسبانيا منذ بداية الجائحة 230698، بما في ذلك أكثر من 146 ألف حالة شفاء، وفقا لما نقلته شبكة "روسيا اليوم".

ويأتي ذلك في وقت انتقلت فيه أكثر من نصف مناطق البلاد إلى المرحلة الأولى من تخفيف القيود المفروضة لردع تفشي الجائحة.

فيما قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ان منظمة الصحة العالمية حذرت من معالجة مرضى فيروس كورونا المستجد بعقار الملاريا "الهيدروكسيكلوروكين"، لم يكن له أي تأثير إيجابي، وتسبب في مضاعفات صحية خطيرة أدى بعضها إلى الوفاة.

وصرحت منظمة الصحة العالمية بأن الدراسات الأولية في المختبر أظهرت أنه قد يكون قادر على مكافحة فيروس كورونا المستجد لكن يبدو أن العديد من الدراسات اللاحقة بما فيها واحدة تمولها الحكومة الأمريكية خيبت الآمال في إمكانية أن يسمح عقار هيدروكسيكلوروكين بمعالجة المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وراقب باحثون في فرنسا 181 مريض في المستشفى يعانون من التهاب رئوي بسبب اصابتهم بفيروس كورونا ويحتاجون إلى الأكسجين، وتمت معالجة 84 منهم بعقار الهيدروكسيكلوروكين، ولم يعطوا الباقون الدواء، إلا أنهم لم يجدوا فرق كبير بين نتائج المجموعتين.

موضوعات ذات صلة:

بعد تهديدات الأردن.. رد ناري من أمريكا بشأن ضم إسرائيل لأجزاء من الضفة

قطر تتخطى حاجز الـ30 ألف إصابة بفيروس كورونا

مصرع 9 عناصر من بوكو حرام في نيجيريا

اقرأ أيضا