رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

أين وصل فيروس كورونا المستجد حتى الآن؟

تحليل لفيروس كورونا

يواصل فيروس كورونا في التفشي وإصابة الملايين، وعلى الرغم من الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تم اتخذتها العديد من الدول لوقف تفشيه والقضاء عليه إلا أنه واصل الانتشار حول العالم.

وشهدت خريطة فيروس كورونا المعدة لإحصاء اصابات كورونا والوفيات حول العالم، حيث تجاوزت حصيلة المصابين بـفيروس كورونا المستجد إلى:

- وصل عدد الاصابات إلى الـ4.5 مليون شخص في أكثر من 180 دولة في العالم.

- تخطى تعداد الوفيات 309 آلاف شخص.

- بلغ عدد حالات الشفاء في مختلف أنحاء العالم، أكثر من 1.77 مليون حالة.

- بدأ فيروس كورونا في مدينة ووهان، عاصمة إقليم هوبي في الصين، في أواخر ديسمبر الماضي.

- انتقل الوباء إلى باقي دول العالم، وصارت له العديد من البؤر، مثل إيران وإيطاليا وإسبانيا.

- تحول الولايات المتحدة واصبحت البؤرة الرئيسية في العالم، ثم إلى بريطانيا.

- سجلت بريطانيا ثاني أعلى عدد من الوفيات بعد الولايات المتحدة، وأخيرا إلى روسيا والهند والبرازيل.

- في 16 مايو 2020، بلغ عدد المصابين بالفيروس حول العالم 4652624 شخصا، وعدد الوفيات 309089 حالة، وحالات الشفاء فبلغ 1773615 شخصا.

يشار إلى أن العديد من دول العالم بدأت تتخذ خطوات تدريجية للتخفيف من إجراءات الإغلاق ومحاولة استعادة الحياة الطبيعية فيها، بعد أن تمكنت من السيطرة على الوباء وإن لم يكن بشكل كامل.

جونز هوبكنز: 1.6 ألف وفاة جراء كورونا في أمريكا

أكدت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية التي أطلقت مشروعا خاصا بمتابعة تفشي فيروس كورونا المستجد في العالم أن 1632 شخصا توفوا إثر إصابتهم بالوباء في الولايات المتحدة خلال يوم أمس الجمعة.

وسجلت الجامعة، حسب البيانات التي نشرتها اليوم السبت، 25050 إصابة جديدة بالفيروس الذي يسبب مرض "كوفيد-19" في الولايات المتحدة خلال يوم أمس 15 مايو.

وبشكل عام، سجلت في الولايات المتحدة خلال 113 يوما مرت منذ رصد أول حالة لفيروس كورونا في أراضيها، حسب بيانات الجامعة، 1443397 إصابة بالعدوى، بما في ذلك 87568 حالة وفاة، ما يتجاوز بأضعاف حصيلة أي دولة أخرى في العالم.

فيما قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ان منظمة الصحة العالمية حذرت من معالجة مرضى فيروس كورونا المستجد بعقار الملاريا "الهيدروكسيكلوروكين"، لم يكن له أي تأثير إيجابي، وتسبب في مضاعفات صحية خطيرة أدى بعضها إلى الوفاة.

وصرحت منظمة الصحة العالمية بأن الدراسات الأولية في المختبر أظهرت أنه قد يكون قادر على مكافحة فيروس كورونا المستجد لكن يبدو أن العديد من الدراسات اللاحقة بما فيها واحدة تمولها الحكومة الأمريكية خيبت الآمال في إمكانية أن يسمح عقار هيدروكسيكلوروكين بمعالجة المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وراقب باحثون في فرنسا 181 مريض في المستشفى يعانون من التهاب رئوي بسبب اصابتهم بفيروس كورونا ويحتاجون إلى الأكسجين، وتمت معالجة 84 منهم بعقار الهيدروكسيكلوروكين، ولم يعطوا الباقون الدواء، إلا أنهم لم يجدوا فرق كبير بين نتائج المجموعتين.

أقرأ أيضا..

بمساعدة ابنه وصديقهم.. سيدة تقتل زوجها على مائدة الإفطار وتلقيه بالمقابر

النيابة تكشف لغز وجود جثة تاجر مذبوح داخل سيارته في مدينة بدر

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات