بالتفاصيل.. عقوبات تأديبية لمسئولين خالفوا قوانين التعاقد مع مدرسين

السبت 16 مايو 2020 | 09:40 مساءً
كتب : علي عرفات

قررت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا، اليوم السبت، بمعاقبة مسئولين بوزارة التربية التعليم لاتهامهما بالتعاقد مع 300 معلم دون وجود عجز، دون العرض على المختصين وبالمخالفة للوائح والتعليمات وعدم الإعلان عن شغل وظائف.

وقامت المحكمة بتغريم مدير عام الشئون المالية والإدارية سابقًا بمديرية التربية التعليم بالسويس بغرامة تعادل ضعف أجره الوظيفي، وأيضا تغريم موجه عام دراسات بالمديرية سابقًا بغرامة تعادل أجرها الأساسى، وأبطلت قرار إحالة موجه عام لغة عربية بالمديرية سابقًا، لعدم التحقيق مع المُحال من قبل النيابة الإدارية، ومن ثم فاتت فرصة الدفاع للمحال عن نفسه مما يُبطل إحالته للمحاكمة.

ووجهت النيابة الإدارية للمحال الأول، قبل طلبات تعاقد مع مدرسين بالمديرية دون الرجوع لإدارة التنسيق الإعدادى والثانوى وموافقة السلطة المختصة، ولم يراع الأمانة فى العرض على محافظ السويس حال قيامه بطلب من المحافظ ضرورة التعاقد مع 300 معلم لسد العجز، وقام بالمخالفة للحقيقة لعدم وجود عجز من الأساس، كما أنه لم يلتزم بالمعايير القانونية فى اختيارالمتعاقدين كمدرسين بالمديرية، ونسبت له، مخالفته تأشيرة المحافظ عندما وافق علي التعاقد مع 276 معلمًا وفقًا للتعليمات، وأضاف 17 معلماً.

وقامت المحالة الثانية والثالث بالتوقيع على طلبات المتعاقدين كمدرسين دراسات ولغة عربية بالمديرية بالمخالفة للحقيقة ودون حاجة المديرية، ودون الرجوع لمدير التنسيق الإعدادى والثانوى بالمديرية.

وأكد شهود بالمديرية أن المُحال الأول وقع على طلبات المتقدمين قبل أخذ رأى إدارة التنسيق الإعدادى والثانوى، كما أنه لم يكن هناك أى عجز فى عدد المدرسين بل هناك فائض وزيادة بالعدد، ولم ينفذ تأشيرة المحافظ الذى أكد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وفقًا للتعليمات واللوائح، فضلًا عن أنه لم يفاضل بين المتقدمين للوظائف.

إقرأ أيضًا..

مسلسل لعبة النسيان الحلقة 23: مؤامرات جديدة تحبط وصول دينا الشربيني إلى الحقيقة

بمساعدة ابنه وصديقهم.. سيدة تقتل زوجها على مائدة الإفطار وتلقيه بالمقابر

اقرأ أيضا