اكتشاف قلعة داخلها هياكل عظمية من 200 عام

الاحد 17 مايو 2020 | 01:05 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

تقع قلعة مينجاري على سواحل اسكتلندا، اكتشفها علماء آثار بالصدفة، وبعد عمليات طويلة من البحث في تاريخ تلك المنطقة ودراسة جغرافيا المكان، اعتقد الباحثون أن تلك القلعة موجودة منذ 200 عام.

وفقا لما ورد في صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن علماء الآثار اكتشفوا تلك القلعة وطلبوا من الحكومة وضع القلعة والمنطقة المحيطة بها ضمن المناطق الأثرية ومنع دخول أي شخص فيها.

وعثر علماء الآثار داخل قلعة مينجاري على 6 غرف طولها 6 أقدام وارتفاعها 6 أقدام، ويبدو أنها كانت غرفا ملكية لأن جدرانها بها نقوش غريبة غير مفهومة يبدو أنها كانت لغة أهل ذلك المكان.

وحسب ما نشرت الصحيفة، فإن العلماء عثروا على عظام أشخاص قد يكون عمرها أكبر من 200 عام في القلعة، وفي الغالب كانوا أشخاصا قصار القامة لأن عظامهم أصغر من العظام الطبيعية.

ووجدوا مخطوطات في إحدى الغرف، وخرائط تشير إلى شيء ما، ولكن غير واضح سبب رسم الخرائط، إلا أنها تشير إلى وجود سر في ذلك المكان سيتم الكشف عنه في الأيام القادمة.

تابع ايضًا:

الشيف كوبي.. قصة طفل لم يتجاوز عمرة عامًا احترف الطهي "فيديو"

يُعاني كثير من الأطفال بالملل والاكتئاب في ظل تفشي فيروس كورونا المُستجد على مستوى بلدان الشرق الأوسط، خاصة وأن الدولة قامت باخذ العديد من الاجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس من فرض حظر التجوال الكلي، ليأتي هذا الطفل الصغير الذي لا يتعدى سنة واحدة من العمر ليخطف قلوب كل من شاهده على مواقع التواصل الاجتماعي.

"الشيف كوبي" طفل صغير لم يتجاوز العام الواحد من العمر، فهو صاحب صفحتي "كوبي ايتس" Kobe Eats على "فيسبوك" و"انستغرام" والذي عرّف نفسه كالآتي: "أنا شيف كوبي.. أحب الطهي والأكل".. أصبح نجم مواقع التواصل الاجتماعي بابتسامته الجذابة وخفة دمه، التي شجعت وسائل الإعلام حول العالم للكتابة عنه.

الأمر الذي قوبل بترحاب كبير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي "اليوتيوب- توتير- الفيسبوك"، لتنطلق من هنا المنافسة بينه وبين الآخرين، خاصة وأنه يطل كل حين بفيديو طريف وهو مرتديا زي الشيف، ليطهو بعض الأطباق البسيطة (بمساعدة والدته التي لا تظهر في العادة)، فيضيف التوابل ويخلط المقادير ويعجن العجائن بيديه الصغيرتين بطريقة تخطف قلوب كل من رآه وتجبر من يحمل هموم الدنيا على الضحك والابتسام والشعور بالبهجة من القلب.

وينتهي الفيديو بالشيف الطريف وهو يتناول ما قام بطهيه بطريقة تخطف القلوب.

موضوعات ذات صلة

أين وصل فيروس كورونا المستجد حتى الآن؟

اعرف.. ماذا يخبئ لك برجك اليوم في عالم الفلك؟

اقرأ أيضا