رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

أنباء عن وفاة سائق بكورونا وإصابة عدد من العاملين .. ومترو الأنفاق تتحفظ

مترو

اكد احمد عبد الهادي، المتحدث الرسمي لهيئة مترو الأنفاق، انه لاتوجد لديه معلومات حول وفاة سائق بالخط الثاني لمترو الانفاق متأثرًا بإصابته فيروس كورونا، وإصابة آخرين بالعاملين بالشركة، مؤكدة أن الأمر بيد الوزارة وهي من تقوم بالإعلان عن ذلك.

وقالت مصادر إن اللجنة العليا التابعة لمجلس الوزراء هي المنوط بها الإعلان عن الإصابات والوفيات.

كانت مصادر بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق، قد كشفت عن وفاة سائق بالخط الثاني للمترو «شبرا الخيمة- المنيب»، عصر الخميس، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن أعراض الفيروس ظهرت عليه في أثناء قيادته أحد القطارات، وأجرت له التحاليل اللازمة، التي أظهرت إيجابية العينة ليفارق الحياة في الحال.

وقالت المصادر إن أعمال التعقيم والتطهير بالقطارات والمحطات ومنافذ بيع التذاكر تحدث بصورة دورية، وأن أعمال التعقيم تحدث كل ساعتين، إضافة إلى تعقيم القطارات قبل انطلاق الرحلات لتوفير الحماية والأمن والسلامة للركاب.

السيد الرئيس يطلع علي مشروعات وزارة النقل، ويناقش حلول لمديونية هيئة السكك الحديدية البالغة ٢٥٠ مليار جنيه.

ومن جانبه اجتمع الرئيس مع رئيس مجلس الوزراء، ووزير النقل.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذي للمشروعات الحالية لوزارة النقل، خاصةً تطوير وتحديث شبكة السكك الحديدية، وكذلك بحث الحلول لتسوية مديونيات هيئة السكة الحديد، والبالغ إجماليها حوالي 250 مليار جنيه.

وقد وجه الرئيس بسرعة الانتهاء من خطة تطوير شبكة السكك الحديدية، وإنشاء خطوط جديدة لربط مختلف أنحاء الجمهورية، خاصةً ربط الموانئ بشبكة خطوط السكك الحديدية الحالية بعد تطويرها وتوريد الجرارات وعربات القطارات الحديثة من الشركات العالمية.

كما وجه الرئيس بتطوير المناطق المحيطة بالطرق والمحاور الجاري إنشاؤها أو تحديثها على مستوى الجمهورية، على نحو يتناغم مع الإطار العام لجهود الدولة للتخطيط العمراني الحديث والقضاء على العشوائيات والارتقاء بالخدمات العامة.

وأوضح المتحدث الرسمي أن وزير النقل عرض خلال الاجتماع مديونية هيئة السكك الحديدة بالتفصيل، حيث تدين للبنك المركزي بحوالي 100 مليار جنيه، بالإضافة إلى 150 مليار جنيه قروض من موازنة الدولة لصالح المشروعات التي تنفذها الوزارة حالياً.

كما عرض وزير النقل الموقف التنفيذي والتعاقدي بالنسبة لتطوير أسطول الوحدات المتحركة على السكك الحديدية بما تشمله من جرارات وعربات جديدة، وتجديد وصيانة السكك الحديدية على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى استعراض جهود تطوير منظومة نقل البضائع، فضلاً عن دعم منظومة الموارد البشرية والعاملين بهيئة السكك الحديدية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الفريق كامل الوزير استعرض كذلك تطورات العمل في مشروعات شبكة الطرق والكباري الجديدة بمختلف المحافظات، خاصةً في محافظات الصعيد التي تشهد إنشاء عدداً من المحاور الرئيسية على النيل، بما فيها جهود تطوير الأراضي المحيطة بتلك المحاور، بالإضافة إلى مشروع رفع كفاءة الطريق الدائري المحيط بالقاهرة الكبرى بمراحله وقطاعاته المختلفة، وكذلك تطوير كلٍ من طريق القاهرة/ أسيوط/ أسوان بطول 1055 كم، وطريق القاهرة الإسكندرية الزراعي.

كما تطرق الاجتماع إلى جهود التطوير الشامل لميناء الإسكندرية وزيادة مساحة ظهير الأراضي للأرصفة به وتطوير الخدمات والدائرة الجمركية بالميناء وإنشاء جراج متعدد الطوابق للسيارات الواردة من الخارج، إلى جانب تطوير ميناء الدخيلة، وربط الميناءين بثلاثة محاور رئيسية بالطريق الساحلي الدولي.

كما عرض وزير النقل مستجدات العمل في تنفيذ خط القطار الكهربائي الذي سيصل بين العاصمة الإدارية الجديدة وأحياء القاهرة، فضلاً عن الموقف التنفيذي للخط الثالث لمترو الأنفاق، وكذا ربط محطة عدلي منصور بمطار القاهرة الدولي.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات