وزير التعليم يكشف حقيقة حذف المواد التي لا تضاف لمجموع الثانوية

الاثنين 18 مايو 2020 | 07:24 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قال طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن مرحلة الثانوية العامة بها 650 ألف طالب ومنظومة التربية والتعليم بأكملها بها 22 مليون طالب والدولة حريصة عليهم جميعا ألا يفقد أحد منهم السنة الدراسية .

وأضاف طارق شوقي خلال مداخلة هاتفية في برنامج كل يوم، المذاع علي قناة اكسترا نيوز، أن غدا هو اخر يوم في تسليم الابحاث الخاصة بالصف الثالث الابتدائى حتى الصف الثالث الاعدادى وعددهم 15 مليون مشروع .

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الامتحانات الالكترونية الخاصة بالصف الاول الثانوى والثانى الثانوى انتهت اليوم ونجح بها حوالي مليون ومائتي ألف طالب وتم تصحيح حوالي 70 % منهم.

وتابع طارق شوقي،: أننا استمعنا الي جميع وجهات النظر الخاصة بامتحانات الثانوية العامة و قمنا ببحث كل شىء والقرارات التي صدرت اليوم بخصوص امتحانات الثانوية العامة هي قرارات نهائية ولن يتغير بها اى شىء.

واستكمل وزير التربية والتعليم، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة تابعناها في جميع المواد والأسئلة في مستوى الطالب المتوسط ولن تخرج عن الجزء الذي تم تدريسه حتى يوم تعليق الدراسة.

واشار الى اننا سنراعي الطلاب في التصحيح ونتوقع ان تكون نتائج الثانوية العامة ممتازة كما انه لايمكن حذف المواد التي لا تضاف للمجموع لانها مواد نجاح ورسوب.

اقــــرأ أيضًـــا:

الأرصاد تعلن حالة الطقس المتوقعة الإثنين 18-5-2020

اعرف.. ماذا يخبئ لك برجك اليوم في عالم الفلك؟

اقرأ أيضا