الفلبين تسجل 205 إصابات جديدة بفيروس كورونا و7 وفيات

الاثنين 18 مايو 2020 | 11:37 صباحاً
كتب : مدحت بدران

أعلنت وزارة الصحة الفلبينية اليوم الاثنين تسجيل 205 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد وسبع وفيات. وارتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالفيروس إلى 12718، في حين وصل عدد الوفيات إلى 831.

وأشارت الوزارة في بيان إلى أن عدد المتعافين من المرض ارتفع 94 ليبلغ 2729.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة الفلبينية أمس الأحد، تسجيل 7 وفيات و208 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة لترتفع الوفيات إلى 824 والإصابات إلى 12513، جاء ذلك نقلا عن مصادر إعلامية.

وقالت الوزارة في بيان إن العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد ارتفع إلى 12305 معظمها في العاصمة في حين وصل عدد الوفيات إلى 817. وأشارت الوزارة إلى أن عدد المتعافين من المرض بلغ 2561 بعد تعافي 101.

وفى وقت سابق قال د. تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إن الباحثين يعملون على قدم وساق لفهم الفيروس والتصدي لمرض كوفيد-19 وتطوير لقاحات ممكنة وعلاجات وغيرها من التكنولوجيات.

وقال: "إن هذه الأدوات تمنح أملا مضافا لتجاوز كوفيد-19، ولكنها لن تقضي على الجائحة إذا لم نضمن الحصول العادل للجميع على العلاج". ودعا مدير منظمة الصحة إلى إطلاق العنان في هذه "الظروف الاستثنائية" لقوة العلم في تقديم ابتكارات قابلة للتطوير وللاستخدام وتفيد الجميع في كل مكان في نفس الوقت.

وأشار د. تيدروس إلى أن الأسواق بمفهومها التقليدي لن تتمكن من تحقيق أهدافها على المستوى المطلوب لتغطية العالم بأسره، ولذا فإن التضامن بين دول العالم والقطاع الخاص مهم لتجاوز هذه الأوقات العصيبة على حدّ تعبيره. وأكد أن الوقت حان ليجتمع قادة دول العالم من أجل تطوير سياسة وصول عالمية جديدة وأدوات تشغيلية جديدة من شأنها أن تحوّل جميع النوايا الجيدة التي تم التعبير عنها في الأسابيع الماضية إلى واقع.

موضوعات ذات صلة:-

اقتربت من مليون ونصف.. حصيلة صادمة لوفيات واصابات كورونا في الولايات المتحدة

غموض حول مقتل السفير الصيني بتل أبيب والاحتلال يرفض الإعلان عن معلومات

اقرأ أيضا