بعد مرور 30 عاما.. السودان تكشف عن مكان دفن ضباط حركة رمضان 1990

الاثنين 18 مايو 2020 | 01:23 مساءً
كتب : دعاء جمال

كشف الجيش السوداني عن مكان دفن ضباط حركة رمضان 1990، الذين تم إعدامهم من قبل النظام السابق بتهمة التخطيط لمحاولة انقلابية.

وقال الناطق الرسمي باسم الجيش، اليوم الاثنين، إن منطقة الإشتباه بوجود المقبرة تقع حول الميول الشمالية، والشمالية الغربية لجبل سركاب بمحلية كرري، ولم يتم تحديدها بالضبط حتى الآن، لكن العمل جار على ذلك.

وأضاف أن القوات المسلحة السودانية حريصة على إنصاف منسوبيها، وملتزمة بحقوقهم وحقوق أسرهم، وفقا لما أوردته شبكة "رويا اليوم".

من جهته، قرر رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، عبد الفتاح البرهان، اعتبار هؤلاء الضباط شهداء، وسيعاملون وفقا للوائح القوات المسلحة مع ترقيتهم لرتبتين أعلى.

وظلت القضية متقده، لاسيما وأن أهالي الضباط المعدومين ظلوا يطالبون بمعرفة مكان دفنهم. يذكر أن هؤلاء الضباط تم أعدامهم دون محاكمة.

فيما كانت قد أعلنت جامعة "جونز هوبكنز"، أمس الأحد، عن آخر إحصاية لفيروس كورونا والتي قد بلغ فيها عدد الوفيات في مختلف بلدان العالم 311 ألفا و824 شخص، فيما تم تسجيل حوالي 4.6 مليون إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد.

وتسبب تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19" حتى الآن في وفاة أكثر من 311 ألف شخص في مختلف أنحاء العالم، وإصابة نحو خمسة ملايين شخص.

وتحتل الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الأولى عالميًا، من حيث عدد الوفيات التي بلغت 88.7 ألف حالة، وكذلك من حيث عدد الإصابات حيث تم تسجيل نحو 1.5 مليون إصابة.

وفي المرتبة الثانية من حيث عدد الوفيات تأتي بريطانيا التي حصد فيروس كورونا فيها حتى الآن أرواح 34500 شخص، فيما بلغ عدد الإصابات فيها 241 ألف إصابة.

موضوعات ذات صلة:

الصحة الفلسطينية: 9 محافظات خالية من فيروس كورونا

الصحة الإسرائيلية: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا

إندونيسيا تسجل 43 وفاة جديدة و496 إصابة بفيروس كورونا

اقرأ أيضا