أحمد كريمة: عمل أصحاب المهن الشاقة خلال الطقس الحار.. "جهاد مدني".. فيديو

الاثنين 18 مايو 2020 | 05:28 مساءً
كتب : دينا سليمان

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، إن عمل الجنود وأصحاب المهن الشاقة خلال موجات الطقس الحار تعد من صور الجهاد.

وتابع كريمة، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نور النبي"، على قناة صدى البلد، "جهود الشرطة والجيش تعد أحد ميادين الجهاد في سبيل الله، الذي قال الله عنه يأ أيها الذين ءامنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون".

وأضاف، "الأعمال الشاقة وقت الحار تعد جهادا مدنيا كون الرسول قال أحب الأعمال إلى الله أشقها".

ودعا كريمة الله، أن يسدد رمية جنود القوات المسلحة على الحدود ويثبتهم على ما هم فيه من الحق، ويتقبل جهادهم، ويطمئنهم على أحبائهم ونراهم على خير.

في سياق أخر

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، على استمرار عملية صرف السلع التموينية كما هي في المنافذ التموينية من السابعة صباحاً حتى السابعة مساءً، مؤكدًا أن المخابز ستعمل كل يوم عدا المخابز التي طلبت إجازة رسمية من مديريات التموين.

وأشار "المصيلحي"، خلال البيان الصادر له، إلى أن من طلبوا إجازة نسبتهم لا تتعدى ٣٠ % من إجمالي عدد المخابز، لافتًا إلى أنه تم تأمين احتياجات المخابز من الدقيق قبل العيد وسيصرف هذا الأسبوع بواقع ثلاثة أيام، إضافة إلى يومي الاحتياطي اللذين قررتهما الوزارة لكل مخبز.

وأضاف وزير التموين، أن الاحتياطي الاستراتيجي لأي سلعة لايقل عن خمسة أشهر، وساهم هذا الاحتياطي الاستراتيجي في تحقيق الأمن الغذائي وساعد على استقرار الأسعار.

وجاء ذلك في إطار خطة وزارة التموين لاستقبال عيد الفطر المبارك ومتابعة المطاحن والمخابز بالقطاعين العام والخاص عملا على ضمان توفير الخبز للمستهلكين بكافة المناطق بسهولة ويسر وكذلك المرور على مستودعات البوتاجاز ومحطات تموين السيارات والأسواق خلال فترة العيد للتأكد من توافر مستلزمات العيد والسلع الغذائية والإعلان عن أسعارها ومدى مطابقتها للمواصفات وتوافر اسطوانات البوتاجاز والسولار والبنزين بأنواعه.

اقرأ ايضا..

شاهد.. 4 صور ترصد ميدان التحرير في ثوبه الجديد

اقرأ أيضا