إحالة 5 مسئولين بالنقل البحري للمحاكمة بتهمة ارتكاب مخالفات مالية وإدارية

الاثنين 18 مايو 2020 | 06:25 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أصدرت وزارة العدل، قراراً بإحالة رئيس القطاع القانوني ومدير التحقيقات ومحامين بإحدى شركات القابضة للنقل البحري والبري للمحاكمة التأديبية، عقب إثبات ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية وقانونية، وأوضح التقرير الاتهام الذي وافق عليه المستشار خميس رمضان، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، محاميين اثنين، ومديري إدارة البحوث والتحقيقات والفتاوى، ورئيس قطاع الشئون القانونية.

وكشفت تحقيقات إدارة التفتيش الفني على الإدارات القانونية، عن أن المحالين الخمسة لم يؤدوا العمل المنوط بهم بالدقة، وخالفوا القواعد والأحكام المنصوص عليها في القوانين واللوائح والتعليمات.

أوضح من أوراق القضية، تبين أن المحالين من الأول حتى الرابع أهملوا في مباشرة بعض التحقيقات الإدارية، و تراخوا في إعداد المذكرات وعرضها على السلطة المختصة، و تقاعسوا عن اتخاذ إجراءات تنفيذ بعض الأحكام الصادرة لصالح الشركة جهة عملهم.

وأشارت وزارة العدل، أن المحال الأخير تقاعس عن إمساك بعض الدفاتر والسجلات المنصوص عليها بقرار وزير العدل رقم 7 لسنة 2013 مما ترتب عليه عدم انتظام قيد التحقيقات وسجل الأعضاء الفنيين، وأهمل في الإشراف على أعضاء الإدارة القانونية.

وكان وزير قطاع الأعمال العام، وافق على إحالة المخالفين للمحاكمة بناءً على طلب مساعد وزير العدل لشئون الإدارات القانونية، وفقًا لنص المادة رقم 21 من القانون 47 لسنة 1973، التي تتطلب موافقة الوزير المختص على إقامة الدعوى التأديبية

جاء ذلك في مذكرة أرسلها المستشار القانوني لوزارة قطاع الأعمال العام إلى مساعد وزير العدل لشئون الإدارات القانونية ردًا على خطابه رقم 3403 المؤرخ في 4 أكتوبر 2018 ضد المحامين في الشكوى 1404 لسنة 2018 تفتيش فني والمنتهي إلى طلب العرض على وزير قطاع الأعمال العام بالإفادة بالرأي في إحالة المذكورين للمحاكمة.

وأرفق مع مذكرة المستشار القانوني لوزارة قطاع الأعمال العام ملف الشكوى ومذكرة إدارة التفتيش الفني على الإدارات القانونية بوزارة العدل مؤشر عليه من الوزير بالموافقة على طلب مساعد وزير العدل بإحالة المخالفين للمحاكمة.

في سياق آخر

النيابة العامة تباشر التحقيق في حريق شقة بالهرم وتطلب التحريات

تستكمل النيابة العامة بجنوب الجيزة، تحقيقاتها حول نشوب حريق داخل شقة سكنية بدائرة قسم شرطة الهرم، وطالبت تحريات الأجهزة الأمنية لتحديد السبب الرئيسي وراء ذلك.

كانت غرفة عمليات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة قد تلقت إشارة من غرفة عمليات النجدة تفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية بدائرة قسم شرطة الهرم، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بـ3 سيارات إطفاء وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران وتمت السيطرة على الحريق دون إصابات.

وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات وأخطر اللواء طارق مرزوق مساعد الوزير مدير أمن الجيزة.

اقرا ايضا

استدعاء أسرة الفتاة المنتحرة بمحطة مترو العباسية

ضبط 6261 شخص خالفوا قرار حظر التجوال على مستوى الجمهورية