وقفة عرفة بعد رمضان.. أردوغان يعلن الموعد على تويتر.. والشعب "مش عارفين عيد الفطر من الأضحى"

الثلاثاء 19 مايو 2020 | 06:04 مساءً
كتب : رحاب الخولى

"مش عارفين العيد اللي جاي عيد الفطر ولا الأضحي"، عبارات الضحك والأفيهات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ قليل، بشأن تصريح تم نشره على الحساب الرسمي للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أثار استغراب واستهزاء من قبل الشعب التركي.

وغردت الصفحة الرسمية بقرار اتخذه الرئيس التركى رجب طيب أردوغان وهو فرض حظر التجوال فى جميع الولايات اعتبارا من السبت إلى اليوم الأخير للعيد، حيث قال مسئول الحساب، "سيتم فرض حظر التجوال فى جميع الولايات اعتبارا من يوم عرفة إلى اليوم الأخير للعيد".

اردوغان

رواد مواقع التواصل الاجتماعى، سخروا من الخطأ الفادح، الذى سقط فيه حساب الرئاسة التركية باللغة العربية على "تويتر"، وبدأت عبارات السخرية تتجه إلى الرئيس التركي مؤكدين أنه مازال يواصل سقطات جمه وقرارات متهورة:

عبارات السخرية على أردوغان

"بعد 48 ساعة يتدارك حساب الرئاسة التركية فضيحة مدوية، دولة تركيا مش عارفة وقفة عرفة غي عيد الفطر أم عيد الأضحى، وييجي واحد سكران، ويقولك تركيا دولة اسلامية وأردوغان زعيم إسلامي".

تركيا

"ما شاء الله خليفة المسلمين المنتظر وتركيا الإسلامية مش عارفة وقفة عرفة في عيد الفطر أم عيد الأضحى .. عجبى"، وقالت أخرى، " دى أعياد مسلمين هيعرفها منين قائد جيوش المرتزقة".

تركيا

سقطات أخرى لأردوغان ولم تكن تلك هي السقطة الأولي لأردوغان أو لصفحته التي يغرد عليها، خلال العام الماضي،حدث سقطة تركية جديدة، وهي أن أردوغان عادى تل أبيب علنا ويدرب أبنائها فى السر.

تركيا

ونشرت الصفحة الرسمية للمنح التركية عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، صورة لمقابلات مع إسرائيليين متقدمين للحصول على المنح الدراسية التركية.

الأمر الذى أظهر حقيقة العلاقات القوية بين أردوغان والصهاينة، وكشف حقيقة الكذب الذى يردده الرئيس التركى بشأن عداوته لتل أبيب.

وأكد بعض المترددين على صفحة المنح التركية، أكدوا أنهم تقدموا للحصول على المنحة ولم يتم اختيارهم نتيجة عدم شفافية اللجان.

اردوغان

سقطة أخرى للقائمين على الاتصال برئاسة الجمهورية التركية

بداية العام الحالي، يوم 26 يناير 2020، وقعت تركيا في سقطة كبيرة خلال المؤتمر الصحفي بين لتبون وأردوغان، حيث مُنعت القنوات الجزائرية الخاصة من النقل المباشر للمؤتمر الصحفي الذي نشّطه كل من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ونظيره التركي طيب رجب أردوغان.

وتمّ السماح لوكالة الانباء التركية فقط، من نقل البث المباشر للمؤتمر الصحفي، الوسيلة الإعلامية التي اعتمدت عليها القنوات الجزائرية الخاصة والأجنبية، من أجل نقل المباشر للرأي العام.

ولم تنقل قنوات التلفزيون العمومي هي الأخرى، البث المباشر للمؤتمر الصحفي للرئيسين، وهو الأمر الذي استنكره رواد مواقع التواصل الإجتماعي على رأسهم مستعملوه من رجال الإعلام.

ونقلت الصفحة الفايسبوكية الرسمية للرئيس التركي طيب رجب أردوغان، المباشر الخاص بالندوة الصحفية المنعقدة بالجزائر العاصمة.

ولم تنقل صفحة الرئاسة الجزائرية سواء على الفايسبوك أو التويتر النقل المباشر للمؤتمر الصحفي، الأمر الذي يقع -حسب متتبعين- على مسؤولية الفريق المُكلّف بالإعلام والإتصال على مستوى رئاسة الجمهورية.

ليكون عدم نقل المباشر من قبل الرئاسة أو القنوات العمومية أو حتى الخاصة، سقطة أخرى للفريق الإعلامي العامل بمقر رئاسة الجمهورية، خاصة بعد المقابلة الصحفية التي عقدها الرئيس تبون مع بعض الصحفيين، التي لا تليق بمقام "قصر المرادية".

موضوعات ذات صلة:

صراع الأنفاس الأخيرة لأردوغان.. محللون: التدخلات في ليبيا والانقسامات الداخلية قد تطيح به

.

اقرأ أيضا