منظمة التحرير: فلسطين في حل من جميع الاتفاقيات والتفاهمات مع واشنطن وتل أبيب

الثلاثاء 19 مايو 2020 | 10:33 مساءً
كتب : علي عرفات

قالت منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، إن دولة فلسطين في حل من جميع الاتفاقيات والتفاهمات مع الولايات المتحدة وإسرائيل بما فيها الأمني.

وأضافت منظمة التحرير الفلسطينية أنه يجب على إسرائيل تحمل جميع المسؤوليات أمام المجتمع الدولي كقوة احتلال، ومسؤولية الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضا..

أمريكا تصدر تحذيرًا من الاقتراب من سفنها في الخليج ومضيق هرمز

وجهت الولايات المتحدة الأمريكية، تحذيرًا ضمنيًا لدولة إيران من الاقتراب من السفن الأمريكية في مياه الخليج ومضيق هرمز بمسافة أقل من 100 متر، مؤكدة أنها ستعتبر حدوث ذلك تهديدا لأمن قواتها.

وأكدت الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، أنها ستبدأ هذا الأسبوع إرسال 200 جهاز تنفس اصطناعي عبر طائرات عسكرية لروسيا التي سجلت ثاني أعلى عدد إصابات بفيروس كورونا عالميا.

وقالت السفارة الأمريكية في موسكو وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، طلب المساعدة من الولايات المتحدة خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، الذي تحدث معه يوم 17 مايو.

وأوضحت السفارة أن ترامب عرض على بوتين إرسال 200 جهاز تنفس اصطناعي أمريكي الصنع، مشيرة إلى أن الدفعة الأولى تضم 50 قطعة وستكون جاهزة للشحن غدا الأربعاء وبقية الأجهزة ستنقل بعد ذلك بفترة وجيزة.

اقرأ ايضًا:

الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

قصة مفجعة.. اغتصاب سيدة على يد جدها وحملت منه سفاحا والزوج يتبرأ من الطفلة

4 آلاف جنيه.. 21 قرارًا جديًدا لرئيس الوزراء بشأن كورونا بعد العيد

اقرأ أيضا