"رجالة المنسى".. عصام السقا يكشف عن دوره في مسلسل الاختيار

الاربعاء 20 مايو 2020 | 12:36 صباحاً
كتب : دينا شفيق

شارك الفنان عصام السقا ، جمهوره منذ قليل، بصورة جديدة له من كواليس مسلسل الاختيار، وذلك من خلال حسابه الشخصي بموقع الصور والفيديوهات الشهير إنستجرام.

وعلق السقا على الصورة قائلا:" هرم الاختيار.. رجالة المنسي".

ويجسد "عصام السقا" خلال أحداث المسلسل شخصية الشهيد المجند محمد محمود محسن الذي كان ملقب بـ "هرم" أو "ظل المنسي"، وهو أحد أصدقاء الشهيد"المنسي"، الذي يقدمه الفنان أمير كرارة ، وهو بمثابة أخ صغير له ودائما يقدم النصائح له.

هرم ❤️#الاختيار @رجالة_منسي A post shared by Essam Elsakka (@essamelsakkaa) on May 19, 2020 at 1:19pm PDT

تناول مسلسل الاختيار في حلقته اليوم، تمركز الشهيد عقيد أركان حرب أحمد منسي في منزل، بمنطقة البرث، في مدينة رفح، وذلك لقطع الدعم اللوجستي عن العناصر الإرهابية والتكفيرية.

تعتبر منطقة البرث إحدى المناطق الاستراتيجية الواقعة في مدينة رفح، وطبيعة مهامها تتركز على قطع الدعم اللوجستي عن العناصر الإرهابية والتكفيرية، ويعيش في المنطقة قبائل الترابين والسواركة والرميلات.

ويعرض حاليا مسلسل الاختيار ويجسد الفنان أمير كرارة دور الشهيد الضابط أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 102 صاعقة الذي استشهد في كمين مربع البرث عام 2017 بسيناء.

ويقوم الفنان أحمد العوضي بدور الإرهابى هشام عشماوي ضابط الجيش الذي خان وطنه وتحول إلى إرهابي.

وصور المخرج بيتر ميمي، جزءا كبيرا من مشاهد المسلسل في منطقة جبيلة في لبنان تقع مع الحدود السورية، التي تضمنت مشاهد أكشن خطيرة لأحمد العوضي.

ويعرض مسلسل الاختيار على قناة On E، وقناة ام بي سي دراما.

ويشارك 9 نجوم في مسلسل الاختيار كـ ضيوف شرف من أبرزهم آسر ياسين، ماجد المصري، إياد نصار وصلاح عبد الله.

إقرأ أيضًا..

وفاة والد فنانة شهيرة بعد اندلاع حريق هائل في منزله

شرين عبد الوهاب توجة رسالة ليوسف الشريف بسبب مسلسل النهاية

أحمد مكي يتذكر أيام ما قبل الشهرة بصورة نادرة

أحداث مسلسل الإختيار لأمير كرارة

يتناول المسلسل قصة حياة ضابط الجيش المصرى المقدم "احمد المنسى"، وهو واحد من أشهر ضباط الصاعقة على مستوى العالم،

والذى يمتاز بالجسارة والاقدام، وشارك فى عمليات بطولية كبيرة، وكان مثار احترام وتقدير من القيادات والضباط والعساكر على حد سواء، واحبط عدد كبير من العمليات الارهابية فى سيناء بكل بطولة وتضحية، إلى أن استشهد في العام 2017 في أحد الأكمنة فى سيناء.

فريق عمل مسلسل الاختيار لأمير كرارة

للعام الرابع الثنائى، وبعد نجاحات كبيرة فى مسلسل "كلبش"، عبر ثلاثة أجزاء متتالية بتعاون المخرج "بيتر ميمى" مع النجم "مير كرارة"، لتقديم مسلسل “لاختيار"، ويعتبر المسلسل المرتقب لأنه يرصد قصة حياة بطل حقيقى من الجيش المصرى والذى يمس وجدان كل مصرى، والذى يتشوق لمعرفة قصة حياة البطل الحقيقية، ويتعاون باقة كبيرة من الابطال فى أحداث المسلسل وهم الفنان أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق وعدد كبير من ضيوف الشرف منهم محمد امام آسر ياسين ومحمد رجب واياد نصار وكريم محمود عبد العزيز وماجد المصرى وصلاح عبد الله ورامز أمير وحازم سمير ومحمد عز ومها نصار وآخرين وهو تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجى ويعد الأعمال المرتقبة بشدة في دراما رمضان هذا العام.

تردد قنوات عرض مسلسل الاختيار لأمير كرارة

تردد قناة MBC Drama الناقلة لمسلسل الاختيار

القمر التردد معدل الترميز الاستقطاب

نايلسات 7 غرب 11559 27500 رأسي

بدر 26 شرق 12284 27500 رأسي

برومو مسلسل الإختيار لأمير كرارة

طرح المنتج الكبير تامر مرسى رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية – برومو جديد لمسلسل "الاختيار" بطولة النجم أمير كرارة والمنتظر عرضه بشكل حصرى على قناة ON في شهر رمضان هذا العام، واحتوى البرومو على مشاهد من تدريبات فريق الصاعقة وأيضاً مشاهد من عمليات المقاومة ضد الإرهابيين وذلك على أنغام أغنية "منسى الأسطورة.

قصة مسلسل الأختيار

يتناول المسلسل قصة حياة ضابط الجيش المصرى المقدم "احمد المنسى"، وهو واحد من أشهر ضباط الصاعقة على مستوى العالم، والذى يمتاز بالجسارة والاقدام، وشارك فى عمليات بطولية كبيرة، وكان مثار احترام وتقدير من القيادات والضباط والعساكر على حد سواء، واحبط عدد كبير من العمليات الارهابية فى سيناء بكل بطولة وتضحية، إلى أن استشهد في العام 2017 في أحد الأكمنة فى سيناء.