عميدة طب القصر العيني تنفي صحة إجراء تحاليل فيروس كورونا بالمنازل

الاربعاء 20 مايو 2020 | 11:17 صباحاً
كتب : سهام يحيى

نفت الدكتورة هالة صلاح الدين، عميدة طب القصر العيني بجامعة القاهرة، ما تم تداوله عن إجراء مستشفيات قصر العيني مسحات PCR ، التحاليل الخاصة باكتشاف فيروس كورونا كوفيد١٩.

وقالت الدكتورة هالة صلاح الدين، إن الجامعة فوجئت بتداول اخبار كاذبة على بعض مواقع التواصل الاجتماعي بأن قسم التحاليل بالقصر العيني يعلن عن تفعيل خدمة أخذ المسحات الخاصة بتحليل كورونا كخدمة منزلية ، وهو أمر غير صحيح.

اقرا ايضا..

أنشطة الرئيس وقرارات الحكومة بشأن عيد الفطر تتصدر اهتمامات الصحف اليوم

وزير الإعلام يلتقي بإيناس عبد الدايم لتفعيل مبادرة "الثقافة في بيتك

تنفيذاً لتكليفات الرئيس بالحفاظ على القيم المصرية والارتقاء بالذوق العام، التقى أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام بالدكتورة، إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

بحث الوزيران سبل التعاون والتنسيق المشترك، بعد النجاحات التي تحققت كمبادرة (الثقافة في بيتك) والتي شاركت فيها الهيئة الوطنية للإعلام حيث عرضت القناة الثانية مواد ثقافية خلال الفترة الماضية ولمدة ثلاثة ساعات متوالية لاقت استحسان وقبول من المشاهدين.

أكد هيكل، إنه استكمالاً للنجاحات وتنفيذاً لتكليفات الرئيس بالحفاظ على القيم والارتقاء بالذوق العام ، تم الاتفاق على استمرار تقديم مواد المبادرة عبر التليفزيون والسعي لتقديم المضامين الهادفة والرامية لإنعاش ذاكرة الفن المصري الرائد في كل المجالات الثقافية.

واشادت وزيرة الثقافة، بجهود وزارة الدولة للإعلام والهيئة الوطنية للإعلام على حسن التنسيق والتعاون، وإتاحة الوقت على القناة الثانية لعرض المواد الثقافية المختارة ، وطالبت باستمرار تخصيص ساعات العرض بشكل دائم مستقبلاً في ظل الاقبال الرائع من المشاهدين على ما يقدم.

وأكد هيكل، أن الثقافة في مصر جزء رئيسي في تكوين الشخصية المصرية ووسيلة هامة لتعزيز القيم الإيجابية في المجتمع ، وأكد على مسئوليتنا للارتقاء بمنظومة الذوق العام والقيم الأخلاقية الموجودة من خلال نشر الوعي بين المواطنين.

اتفق الطرفان على توقيع بروتوكول تعاون مشترك من أجل وضع المبادئ العامة للارتقاء بالذوق العام.

اقرأ أيضا