شاهد.. ماذا فعل كورونا في جسد رجل مفتول العضلات؟

الاربعاء 20 مايو 2020 | 10:53 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

تسبب فيروس "كورونا" المستجد في وفاة 327,638 وإصابة 1,999,534 شخصا حول العالم، قام رجل بتوثيق رجل في الـ43 من عمره تجربته وتأثير كورونا على جسده بعد أن كان مفتول العضلات، حيث نشر صورا له على مواقع التواصل الاجتماعي صدمت متابعيه.

ووفقا لما نشرته الحرة، قال مايك شولتز وهو ممرض من سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا، في تصريحات لموقع بزفيد أردت أن أظهر أن (ما حدث لي) يمكن أن يحدث لأي شخص ، مضيفا لا يهم إن كنت صغيرا في السن أو كبيرا، تعاني من مرض مزمن أو لا يمكن أن يؤثر عليك كورونا.

فيما يزال الممرض يستعيد عافيته وأصبح وزنه 63.5 كليوغراما، بعد أن كان قبل المرض عند حوالي 87 كيلوغراما.

وتابع شولتز، الذي كان مفتول العضلات ويمارس الرياضة ست إلى سبع مرات في الأسبوع، ولا يعاني من أي أمراض مزمنة، إنه فقد حوالي 23 كيلوغراما من وزنه خلال صراعه مع المرض.

ونشر صورة مركبة له على حسابه في إنستجرام، قبل وبعد المرض أثارت صدمة بين متابعيه،وأضاف للموقع بعد أسابيع على مغادرته المستشفى، "كنت ضعيفا جدا. وهذا كان أحد أكثر الأمور إحباطا بالنسبة لي كما يتذكر، وأردف قائلا: "لم أكن قادرا على حمل هاتفي، كان ثقيلا للغاية. لم أكن قادرا على الكتابة على هاتفي، لأن يدايا كانتا ترتجفان كثيرا".

وفي إطار ذلك، قرر حاكم ولاية كاليفورنيا غايفن نيوسوم، فرض حجر على الولاية بكاملها وعلى سكّانها البالغ عددهم 40 مليون نسمة، وذلكلتعزيز جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وقال نيوسوم في مؤتمر صحافي "حان الوقت لنا جميعا، أفرادا ومجتمعا، أن ندرك أنه يجب علينا بذل مزيد من الجهد" لوقف انتشار كوفيد-19. وأضاف أنّه يطلب من السكان "على مستوى كامل الولاية البقاء في منازلهم"، مشيرا إلى أن هذا الإجراء يصبح "ساري المفعول الليلة".

لكن الحظر لا يشمل منع الأعمال الأساسية مثل محلات بيع المواد الغذائية ومحطات الوقود من العمل، وقال نيوزوم في مؤتمر صحفي إن الأمر سينفذ من خلال "العقد الاجتماعي" وأنه لا يخطط لفرض القرار باستخدام القوة الشرطية.

وقبل ذلك كان حاكم الولاية قد أعلن أن المدارس قد لا تفتح أبوابها قبل عطلة الصيف، وقال متوجها للأهل "انطلق من مبدأ أنه من غير المرجح أن تتمكن الكثير من المدارس من فتح أبوابها قبل العطلة الصيفية".

حجر على سكان لوس أنجليس:

بدوره كان رئيس بلدية لوس أنجليس إريك غارسيتي أمر مساء الخميس أيضا بفرض حجر على جميع سكان المدينة البالغ عددهم أربعة ملايين نسمة، طالبا منهم الامتناع عن أي تنقل غير ضروري، وذلك في محاولة لكبح تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكتب غارسيتي على تويتر أنه أصدر أمرا طارئا بفرض حجر يلزم "جميع سكان مدينة لوس انجليس بأن يبقوا في منازلهم وبأن يحدوا على الفور من التحركات غير الضرورية". وأضاف "نتخذ هذا الاجراء الطارئ من أجل الحد من انتشار كوفيد-19 وإنقاذ أرواح".

فرنسا تعلن ارتفاع حصيلة وفيات كورونا

شاهد.. هواوي تعلن عن أحد أرخص هواتف "5G"