النيابة الإدارية تعلن عودة العمل بعد العيد

الخميس 21 مايو 2020 | 11:48 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قرر المستشار عصام المنشاوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، عودة العمل داخل فروع النيابات بكامل طاقته بعد إجازة عيد الفطر المبارك مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأكد رئيس هيئة النيابة الإدارية، خلال بيان أن انتظام أعضاء النيابات والعاملين بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، واتخاذ الإجراءات الاحترازية المتمثلة في ارتداء الكمامات الواقية داخل النيابات، واستدعاء أعداد مناسبة من المطلوبين للمثول للتحقيق، مع استمرار عمليات التطهير والتعقيم بشكل دوري.

ووجه المستشار عصام المنشاوي، بإرسال كشوف بتوزيع العمل بين أعضاء النيابات، بنحو يكفل التباعد المكاني.

وشدد رئيس هيئة النيابة الإدارية، على عدم استدعاء الأطقم الطبية، العاملة داخل مستشفيات العزل، للتحقيق في الفترة الحالية لتفرغهم في مهمتهم المقدسة، وكذلك بذل أعضاء النيابة المزيد من الجهد لتحقيق العدالة الناجزة.

تابع ايضًا:

"جنح العجوزة" تحدد موعد محاكمة الفنان رامز جلال

حددت محكمة جنح العجوزة، جلسة 18 يوليو كنظر أولى جلسات محاكمة كل من مالك قناة "ام بي سي" وليد الإبراهيم، والفنان رامز جلال، حيث قام مكتب المحامي بالنقض صلاح بخيت بطلب تحريك الدعوى الجنائية ضدهما عن جريمة الاعتداء على الملكية الفكرية لبرنامج رامز الرمضاني، بدائرة قسم العجوزة قام المتهمان بالاعتداء على الحق الأدبي و المالي الخاصين بحقوق كاتبة فكرة البرنامج هيام كمال والتي تعد شريكاً في تأليف برنامج رامز الرمضاني باعتبارها صاحبة الفكرة المكتوبة للبرنامج.

حيث أن الطالبة تملك فكرة البرنامج وتواصل معها فريق اعداد برنامج رامز ومدير اعماله ومدير البرنامج للتعاون معها وأخذ فكرتها المسجلة والمحمية وفقا لقانون الملكية الفكرية، وقاموا بسرقة الفكرة المكتوبة للمصنف والعمل بها حرفيا بعد أن تحصلوا عليها بشكل تفصيلي وكامل من الطالبة.

وفي أوراق الجنحة أن المتهمان اعتقدا ان الفتاة صاحبة الفكرة صيد سهل وانها لم تقم بتسجيل فكرتها المكتوبة واستغلوا سعيها لكسب فرصة المشاركة في العمل الفني وأوهموها بأنهم في طور اختيار فكرة العمل من بين أفكار عديدة مكتوبة ومقدمة من المتسابقين على نيل تلك الفرصة, ليقوموا بالإعتداء على حقها في المصنف المذكور.

وقال صلاح بخيت المحامي، بالنقض أن المتهمان قد ارتكبا جرائم تداول مصنف محمى طبقاً لأحكام القانون و طرحه للتداول بدون إذن كتابى مسبق من المؤلف ونشر مصنف محمى طبقاً لأحكام القانون عبر التلفزيون و أجهزة الحاسب الآلى و شبكات الإنترنت و شبكات المعلومات و شبكات الاتصالات بدون إذن كتابى مسبق من المؤلف والاعتداء على الحق الأدبى و المالى لحقوق المؤلف المنصوص عليها في المادة 181 مكررا من قانون من قانون رقم 82 لسنة 2002 قانون حماية حقوق الملكية الفكرية.

وأكد بخيت، أن مالك قناة "ام بي سي" وليد ابراهيم عبد العزيز الإبراهيم، يحاكم بشخصه وصفته الممثل القانوني ورئيس مجلس ادارة شركة ميدل ايست برودكشن كومباني ام بي سي مصر وفقا للسجل التجاري رقم 4199 استثمار القاهرة.

اقرأ ايضا..

تجديد حبس المشتركين مع حنين حسام في التحريض على الفجور

مباحث مدينة بدر تنجح في كشف واقعة اختطاف شخصين وطلب فدية

اقرأ أيضا