على شاكلة عشماوي.. عبد الناصر قرداش الرجل الثاني في "داعش" يكشف أسرار التنظيم الإرهابي

الجمعة 22 مايو 2020 | 11:01 صباحاً
كتب : دعاء جمال

على شاكلة الإرهابي هشام عشماوي، تم القبض على الإرهابي عبد الناصر قرداش وهو الرجل الثاني في تنظيم داعش الإرهابي وخليفة أبو بكر البغدادي ومن ثم كشف العديد من الأسرار والخبايا للتنظيم.

اعترافات عبد الناصر قرداش

واستطاعت كل من قناة "العربية" والحدث" في الانفراد بحوار مع الإرهابي عبد الناصر قرداش والمرشح المحتمل لخلافة التنظيم الإرهابي.

واعترف عبد الناصر قرداش خلال الحوار بأن قيادات داخل تنظيم داعش الإرهابي وبطلب أيضا من أبو بكر البغدادي كانوا قد راجعووا أفكارهم بعد أن خسروا العديد من المواقع خلال السنوات الأخيرة.

ولم يمنع إلقاء القبض على خليفة البغداادي في العراق أن يتم أخذ المعلومات منه، حيث يعتبر قرداش بنك معلومات التنظيم.

من هو عبد الناصر قرداش؟

عبدالناصر قرداش، الذي كان قد ولد في الموصل واستلم الكثير من المهام العسكرية في عهد أبوعمر البغدادي وصولا إلى أبو بكر البغدادي، وأشرف على عدة عمليات عسكرية في سوريا والأراضي العراقية، ويُعرف بتشدده وقربه من القيادات العربية في التنظيم.

بالإضافة إلى ذلك، كانت قد كشفت وثائق تحمل توقيع قرداش إلى أهمية هذا الرجل داخل التنظيم، والتي يخاطب فيها البغدادي بشكل مباشر من خلال ترؤسه اللجنة المفوضة.

عبد الناصر قرداش

خلافات داخل داعش

على الرغم من أن ظاهيرا نجد أن تنظيم داعش الإرهابي متماسك، إلا أن اعترافات قرداش أظهرت الحقيقة وهي شدة الخلافات داخل التنظيم بين العرب والأجانب، وكذلك سرقة الأموال وإخراجِ العوائل أثناء المعارك.

ولم تقف الخلافات عند هذا الحد، بل إن الخلاف كان قد وصل إلى قتل الأسرى، ومنهم الطيار معاذ الكساسبة.

لتتكشف الكثير من الحقائق حول هذا التنظيم، الذي خلّف وراءه آلاف القتلى والجرحى من الأبرياء والنازحين والمدن المُدمرة في العراق وسوريا".

وخلال هذا الحوار مع العربية والحدث شرح عبد الماصر قرداش الأسباب التي دفعت التنظيم لقتل 900 شخص غدرا في العراق، فيما كان أول لقاء جمعه بزعيم التنظيم أبوبكر البغدادي انتهى بعزله.

ووصف قرداش البغداي بغير العادل، كما كشف أيضا عن مصطلح "المجاهدين والأنصار"، وآلية توزيع الفريقين داخل التنظيم ومهمة كل منهما.

موضوعات ذات صلة:

تمجيدًا لشهر رمضان.. أبناء جمال خاشقجي يعلنون العفو عن قاتل والدهم

حدادا على ضحايا فيروس كورونا.. قرار بتنكيس العلم الأمريكي

اقرأ أيضا