بث مباشر.. صلاة الجمعة من المسجد النبوي الشريف

الجمعة 22 مايو 2020 | 12:13 مساءً
كتب : دعاء جمال

تقدم "بلدنا اليوم" بثًا مباشرًا لنقل شعائر صلاة الجمعة، اليوم 22 مايو 2020 من داخل المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة.

والمسجد النبوي أحد أكبر المساجد في العالم وثاني أقدس موقع في الإسلام (بعد المسجد الحرام في مكة المكرمة)، وهو المسجد الذي بناه النبي محمد في المدينة المنورة بعد هجرته سنة 1 هـ الموافق 622 بجانب بيته بعد بناء مسجد قباء. مرّ المسجد بعدّة توسعات عبر التاريخ، مرورًا بعهد الخلفاء الراشدين والدولة الأموية فالعباسية والعثمانية، وأخيرًا في عهد الدولة السعودية حيث تمت أكبر توسعة له عام 1994. ويعتبر المسجد النبوي أول مكان في شبه الجزيرة العربية يتم فيه الإضاءة عن طريق استخدام المصابيح الكهربائية عام 1327 هـ الموافق 1909.

وكان قد حرص الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، على التوجه بإغلاق أبواب المسجد الحرام، والاكتفاء بالأبواب الرئيسية، للحفاظ على سلامة المواطنين.

وجاء توجيه الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، بإغلاق عدد من أبواب المسجد الحرام استمرارا للإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا "كوفيد - 19" التي تتخذها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، للحفاظ على سلامة قاصدي المسجد الحرام .

جدير بالذكر أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تعمل على اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحد من انتشار فايروس كورونا وذلك بالتعاون مع كافة الجهات الصحية والأمنية بالمسجد الحرام.

مضوعات ذات صلة:

لهذا السبب.. ترامب ينكس الأعلام فوق مباني الفيدرالية

على شاكلة عشماوي.. عبد الناصر قرداش الرجل الثاني في "داعش" يكشف أسرار التنظيم الإرهابي

اقرأ أيضا