اتحاد الكرة "أيدي مرتعشة" تتحكم في مصير الكرة المصرية

الجمعة 22 مايو 2020 | 02:50 مساءً
كتب : أحمد عصام

على ما يبدو أن النشاط الكروي في مصر بات قريبًا من العودة، بعد إنتهاء أجازة عيد الفطر المبارك، في حال الحصول على موافقة رسمية من مجلس الوزراء باستئناف مباريات الدوري المصري، على أن يبدأ جميع الفرق التدريبات الجماعية أواخر شهر مايو الجاري، والمباريات مطلع شهر يوليو المقبل.

كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" أرسل خطاب رسمي إلى اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة، لمعرفة مستقبل الموسم الكروي في جميع الاتحاد، لوضع خارطه الموسم المقبل من البطولات القارية.

وقام اتحاد الكرة المصري بالرد على خطاب الاتحاد الإفريقي، واخطره بأن الدوري المصري سوف يستكمل، لكن دون تحديد موعد، نظرًا في انتظار قرار السلطة المصرية بتحديد الموعد المناسب لاستئناف المسابقة، كما أن اتحاد الكرة أعلن يوم الخميس الماضي، مد تعليق النشاط الكروي في مصر حتى نهاية شهر مايو المقبل.

اراد اتحاد الكرة أن يجعل الكرة في ملعب السلطات الأمنية، وتحدد الدولة المصرية مصير مسابقة الدوري المصري سواء بالاستكمال أو الإلغاء، خوفًا من غضب بعض الأندية المشاركة في المسابقة، لكن السلطات المصرية اخطرت اتحاد الكرة باتخاذ القرار المناسب سواء بالإلغاء أو الاستئناف مع الاخذ في الإعتبار بعض الإجراءات الإحترازية، لكن اتحاد الكرة أبي أن يتخذ القرار بنفسه، وعاد القرار والموعد في يد الدولة المصرية مرة أخري.

ويري اتحاد الكرة أن عودة الفرق للتدريبات أواخر شهر مايو الجاري وبداية يونيو المقبل، ويتدرب الفرق لمدة شهر مع عودة اللاعبين الأجانب من الخارج والدخول في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا، ثم التدريبات، على أن تستأنف المباريات بداية أول أسبوع في شهر يوليو المقبل، وينتهي الموسم نصف شهر سبتمبر المقبل، على أن يبدأ الموسم الجديد بدايه شهر أكتوبر مباشرًة، دون الراحة.

كما أن هناك عدة صراعات تشغل بال اتحاد الكرة في حال عدم استكمال الدوري، أو العودة في قرار الاستئناف، هو صراع الهبوط، لكنه يختلف تمامًا عن صراع المقدمة ومنح اللقب للبطل، أو حتي المركز الثاني والثالث سيشاركون في بطولات قارية، ولن يخسر أحد مثلما يخسر أصحاب المراكز الأخيرة والهبوط للقسم الثاني، حيث يقع نادي مصر أف سي في المركز الأخير برصيد 11 نقطة بعدما شارك في 17 مباراة، متأخرًا عن فريق مصر للمقاصة برصيد 14 نقطة، بينما وادي دجلة جمع 15 نقطة وطنطا 16 نقطة.

ويهبط آخر ثلاثة فرق في ترتيب الدوري إلى الدرجة الثانية، بينما يلعب البطل ووصيفه في دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل، وصاحب المركز الثالث يشارك في الكونفدرالية، بجانب بطل كأس مصر.

ويعيش اتحاد الكرة المصري حالة من الارتباك الشديد بسبب عدم اتخاذ قرار مناسب وحاسم في هذا الأمر حتى الأن، وحول الأمر للدولة المصرية، لأنه يري بأن عودة الدوري أمر يحتاجه النادي الأهلي وجماهيره بشكل كبير لأنه هو المستفيد الأول من عودة المسابقة، خاصًة وأنه متصدر جدول الترتيب برصيد 49 نقطة، بعدما حقق الفوز في جميع المباريات بإستثناء مباراة واحدة تعادل فيها ولم يخسر في أي مباراة، كما أنه وصل إلى أعلى نسبة تهديف من المباريات في تاريخ المسابقة، وكسر العديد من الأرقام القياسية مع السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق.

على الجانب الأخر، الغريم التقليدي نادي الزمالك الذي يسعي بكل جهد إلى إلغاء الدوري المصري هذا الموسم، بعدما ابتعد بشكل كبير إلى التتويج باللقب هذا الموسم، ويحاول اتحاد الكرة أن يبعد نفسه عن هذا الصراع.

علي معلول يعلن موقفه من مغادرة الأهلي

رئيس ليفربول يبرز أهمية استكمال البريميرليج

مقترح لإنهاء كأس إنجلترا في 8 أيام

اقرأ أيضا