الرئيس السيسي يهنئ "البرهان" بحلول عيد الفطر

الجمعة 22 مايو 2020 | 03:13 مساءً
كتب : دعاء جمال

أفادت وسائل إعلام دولية اليوم، الجمعة، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان قد أجرى اتصالا هاتفيا مع الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكرى الانتقالى السودانى، بعد ظهر اليوم من أجل تهنئته بعيد الفطر المبارك.

ومن جانبه، كان قد صرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاتصال تناول التباحث وتبادل وجهات النظر بشأن موضوعات التعاون الثنائى بين البلدين الشقيقين، وكذلك التشاور بشأن بعض القضايا الإقليمية.

كما قدم الرئيس، التهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، متمنياً للسودان وشعبها الشقيق كل تقدم واستقرار.

ومن جانبه بادل الفريق أول عبد الفتاح البرهان، الرئيس التهنئة بحلول عيد الفطر المبارك، متمنيا لمصر وشعبها السلام والازدهار.

أجرى رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك، ونظيره الأثيوبي آبي أحمد علي، اجتماعا عبر الفيديو بشأن سد النهضة.

واتفق الجانبان خلال الاجتماع على أهمية عودة الأطراف لطاولة المفاوضات بشأن سد النهضة.

وأكد رئيس الوزراء الإثيوبي استعداد بلاده للتعاون مع مصر والسودان من أجل التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن سد النهضة يراعي مصالح الدول الثلاث.

وكانت الأمم المتحدة أكدت على لسان الأمين العام للمنظمة الدولية، أنطونيو جوتيريش، متابعة تطورات سد النهضة الإثيوبي عن كثب.

وبحسب البيان، قال جوتيريش إنه لاحظ تقدما جيدا في المفاوضات بين مصر والسودان، حتى الآن، ويشجع الأطراف الثلاثة في القاهرة والخرطوم وأديس أبابا على المثابرة في الجهود المبذولة لحل الخلافات المتبقية بالطرق السلمية وتحقيق اتفاق مفيد للجميع.

كما أكد مجلس الأمن والدفاع السودانى أهمية حفظ الأمن الإقليمي وتحقيق مصالح جميع الأطراف الثلاثة فيما يخص مشروع سد النهضة الإثيوبي.

موضوعات ذات صلة:

على شاكلة عشماوي.. عبد الناصر قرداش الرجل الثاني في "داعش" يكشف أسرار التنظيم الإرهابي

من هو كينيث بريثويت قائد سلاح البحرية الأمريكية الجديد؟

اقرأ أيضا