واتساب يطلق رسميًا خاصية مكالمات الفيديو الجديدة.. إليك كيفية استخدامها

الجمعة 22 مايو 2020 | 04:21 مساءً
كتب : علي عرفات

أعلنت شركة واتساب، اليوم الجمعة، عبر صفحة التطبيق الرسمية على منصتي تطبيقات الهاتف المحمول جوجل بلاي وآب ستور، عن إطلاق ميزتها الجديدة بشكل رسمي، والتي اصبح مهامها هو رفع الحد الأقصى للأشخاص المسموح لهم بالتواصل معهم في مكالمة جماعية صوتية أو مرئية إلى 8 أشخاص في المرة الواحدة لمستخدمي هواتف أندرويد وآيفون.

وللحصول على هذه الميزة يجب تحديث التطبيق إلى أخر إصدار، ولبدء ميزة المكالمات الجماعية حتى 8 مشاركين، اتبع الخطوات التالية:

1. افتح تطبيق واتسآب.

2. حدد خيار "المكالمات Calls" في شريط القائمة بالأسفل.

3.اضغط على رمز الاتصال في أعلى الزاوية اليمنى.

4.انقر على خيار "مكالمة جماعية جديدة New Group Call"، في أعلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.

5. اختار جهات الاتصال الخاصة بك التى تريد إضافتها للمكالمة الجماعية (بحد أقصى سبعة مشاركين معك).

6. انقر على رمز الكاميرا لبدء مكالمة الفيديو الجماعية، وانتظر حتى يجيب إصدقائك على الاتصال.

تطبيق واتساب

ويهتم الكثير من مستخدمي تطبيق الواتس آب الذين يسعون لمعرفة كل ما هو جديد عن تطبيق واتساب الجديد، وكل من هو مهتم بعالم التقنية بكل ما تحتويه من جديد، و مواكب للتحديثات التي تنتشر في عالم التقنية الحديثة، وسوف نقدم لكم الخاصية الجديد التي تعتزم الشركو على تنفيذها.

أعلنت شركة واتساب أنها تعتزم على إتاحة خاصية جديدة وعي السماح بإجراء مكالمات الفيديو بمشاركة ما يصل إلى 50 شخصاً في خطوة اعتبرت على نطاق واسع إعلان منافسة صريحاً للتطبيقات الشهيرة في هذا المجال على غرار Zoom و Skype وGoogle Meet.

واتساب تبدا في التنفيذ

قامت شركة فيسبوك المالكة للتطبيق بإتاحة نسخة تجريبية لعدد محدود للوقوف على المميزات والعيوب والعمل على تلافيها، قبل أن يتم طرحها للجمهور بصفة رسمية، بحسب ما ذكره موقع Tech Radar المتخصص في أخبار التكنولوجيا.

ويأتي ذلك من خلال اختصار داخل التطبيق سيتم نقل المستخدم إلى غرف الدردشة في "Facebook Messenger" حيث يمكن للمستخدم حينها إنشاء غرفة خاصة به ودعوة الأشخاص الذين يود محادثاتهم من خلال خاصية الفيديو أو إنشاد غرف المحادثة تلك بصورة مباشرة من خلال التطبيق نفسه.

ومؤخرا، أدخل "واتساب" تحديثا جديدا يسمح بإجراء الاتصال عبر خاصية الفيديو ما بين 8 أشخاص، فيما سيسمح التحديث الجديد بإضافة المزيد من الأشخاص في وقت سيعمل التحديث الجديد على أنظمة أندرويد وآبل.

وأشار مارك زوكربيرغ إلى أن الخاصية الجديدة سيتم إتاحتها من خلال التطبيقات الأخرى التابعة لعملاق التواصل الاجتماعي على غرار "واتساب" و"إنستغرام".

ويتزايد التركيز على تطبيقات الفيديو بالتزامن مع جائحة كورونا والحاجة المحلة إلى منصات للتواصل عبر تلك التقنية بكفاءة عالية تسمح بتدفق العمل بصورة طبيعية.

وفي السياق ذاته، تم الانتهاء من مشكلة برنامج الواتساب ويمكنكم استخدام التطبيق وارسال الصور والفيديوهات وكذلك بالنسبة للحالة الخاصة بكم، حيث واجه الكثير من مستخدمي تطبيق واتس اب مشكلة في إرسال الوسائط الفيديو والصوتيات وذلك ليس من الجهاز الخاص لحضراتكم ولكن هذا العطل من خلال شركة فيسبوك وليس المطلوب من حضراتكم البحث عن سبب العطل وانتظروا حتى يصدر جديد من خلال شركة الفيس بوك.

أقرأ أيضا..

الإفتاء تًعلن غدًا موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2020

الإفتاء تعلن موعد استطلاع هلال شهر شوال

أول تعليق من دار الإفتاء المصرية على مسلسل الاختيار