رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

عبوة معقم تم تركها داخل سيارة تحت الشمس تتسبب في كارثة

احترق

بعد فيروس"كورونا" المستجد بدأ المواطنين في جميع أنحاء العالم استخدام المعقم لتعقيم اليدين ومنع انتشار العدوي، واشتعل المعقم النيران في سيارة واحترق بابها، وذلك بسبب ترك علبة الكحول داخل السيارة، ولاحتواء العبوة على مادة الكحول في المعقم والتي اشتعلت بسبب حرارة الشمس .

ونشر قسم الإطفاء بولاية ويسكونسن الأمريكية، صورة لباب السيارة المحترق والذي تضرر بسبب عبوة صغيرة من المعقم .

وحذر قسم الإطفاء من ترك المعقمات داخل السيارة في فصل الصيف أو استخدامها بقرب مصادر اللهب، أو أثناء التدخين أو الشواء، لاحتوائها على نسبة عالية من الكحول تتراوح بين 60 و80%، وهو مادة سريعة الاشتعال .

وتزايد استخدام معقمات الأيدي الكحولية حول العالم للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" .

وفي إطار ذلك، أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الجمعة، عن خروج 157 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4374 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4960 حالة، من ضمنهم الـ 4374 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 783 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الجمعة، هو 15786 حالة من ضمنهم 4374 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 707 حالات وفاة.

اعرف.. ماذا يخبئ لك برجك اليوم في عالم الفلك؟

مطبخ "بلدنا" يقدم سحور اليوم 28 رمضان

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات