رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس أول أيام عيد الفطر

الارصاد

كشف الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية منذ قليل، أن غدا السبت، الموافق 23 مايو لعام 2020، هو آخر أيام شهر رمضان الكريم، وأن بعد غدا الاحد هو أول أيام شهر شوال، وأول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك عقب تحقق لجان دار الإفتاء الشرعية والعلمية المنتشرة في محافظات الجمهورية، وفي السطور التالية سننشر توقعات حالة الطقس في أيام العيد.

يتوقع خبراء الأرصاد أن تشهد مصر مع بداية الأسبوع المقبل، وخاصة مع بداية يوم الأحد، أجواء معتدلة وعودة درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية بعد الموجة الحارة التي شهدتها البلاد مؤخرا.

كما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل طقس أول يوم عيد الفطر المبارك الموافق الأحد 24 مايو، موضحةً أن القاهرة الكبرى تشهد طقس معتدل نهارًا مائل للبرودة ليلاً.

وقالت الهيئة، في بيان، إن من المتوقع أن تشهد القاهرة الكبرى سقوط أمطار خفيفة بنسبة 30% تقريبًا على مناطق متفرقة، يصاحب ذلك نشاطًا للرياح مثيرة للأتربة على المناطق المكشوفة على فترات متفرقة.

وأشارت إلى أن الوجه البحري يشهد طقس معتدل نهارًا مائل للبرودة ليلاً وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة والرياح نشطة، والسواحل الشمالية الغربية طقس لطيف نهارًا مائل للبرودة ليلاً وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة والرياح نشطة تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

ويتراوح متوسط درجات الحرارة من يوم الجمعة 22 مايو وحتى الجمعة 29 مايو كالتالي:

القاهرة

(العظمى 29 - 36) الصغرى 18 - 19

الوجه البحري

(العظمى 29 - 35) الصغرى 17 - 19

السواحل الشمالية

(العظمى 24 - 28) الصغرى 18 - 19

جنوب سيناء

(العظمى34 - 37) الصغرى 23 - 25

شمال الصعيد

(العظمى 30- 37) الصغرى 20 -22

جنوب الصعيد

(العظمى 41 - 35) الصغرى 25 - 30​

كل ما تود معرفته عن "الاسترتش ماركس"

هل البلازما نجحت في علاج "كوفيد - 19"؟.. طبيب يجيب

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات