انتشار أمني مكثف لتنفيذ قرار حظر التجوال بالقاهرة

الجمعة 22 مايو 2020 | 09:36 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

شهدت شوارع وميادين محافظة القاهرة، مساء اليوم الجمعة، تواجد أمني مكثف، من خلال الأكمنة الثابتة والمتحركة في شوارع وميادين القاهرة، لليوم التاسع والخمسين على التوالي الموافق اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان، بالتزامن مع قرار حظر التجوال، الذي يبدأ في التاسعة مساء وحتى السادسة صباحًا.

يأتي ذلك في إطار الخطة الأمنية الموضوعة، برئاسة اللواء أشرف الجندي مدير الأمن، واللواء نبيل سليم، مدير المباحث الجنائية، والتي تستهدف تواصل الحملات الأمنية على المحلات التجارية والمقاهي والكافتيريات للتأكيد على مواعيد الغلق التي أقرها رئيس مجلس الوزراء، ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

حيث أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إجراءات لمواجهة فيروس كورونا، أهمها ما يلي:

- حظر التجوال من 9 مساء لـ 6 صباحا خلال شهر رمضان.

- علينا التعايش مع فيروس كورونا لحين ظهور علاج.

- ندرس عودة السياحة الداخلية خلال الفترة المقبلة.

- إعادة العمل ببعض القطاعات تدريجيا ومنها الشهر العقارى.

- السماح بترخيص السيارات الجديدة في وحدات المرور بداية من الأسبوع المقبل.

- تخفيف الحظر الكلي الجمعة والسبت وفتح المراكز التجارية والمحال حتى الـ 5 مساءً.

- نأمل أن تعود الحياة لطبيعتها تدريجيا بعد عيد الفطر.

كما أكد رئيس الوزراء، أن الحكومة تنتهز فرصة شهر رمضان باتخاذ إجراءات تكون عودة تدريجية للحياة الطبيعية، مع استمرار الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، مع وجود إجراءات ستتخذ ضد من يخالف هذه الإجراءات الوقائية

في سياق آخر

القبض على وافد مصري يصور النساء في الكويت بشهر رمضان

تمكنت الشرطة الكويتية من ضبط وافد مصري يقوم بتصوير النساء في نهار رمضان خلال ساعتي التريض، المسموح بها في البلاد.

تعود أحداث الواقعة عند ورود بلاغ إلى عمليات وزارة الداخلية من قبل عدد من النساء كُن يتريضن في منطقة السالمية في الكويت، وأبلغن عن شخص يقوم بتصويرهن.

وعقب البلاغ توجهت دوريات الأمن وألقي القبض على المصور، الذي اتضح أنه مصري الجنسية، ويسكن في منطقة حولي، وكان في السالمية خلال ساعتي السماح بالرياضة، حيث أحيل إلى مخفر المنطقة، وجارٍ التحقيق معه حول التهم الموجهة إليه.

في سياق آخر، نجح قطاع الأمن العام والأجهزة الأمنية فى الجيزة من ضبط تشكيل عصابى بالجيزة تخصص فى الاستيلاء على السيارات.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الجيزة بمشاركة قطاع الأمن العام قيام شخصين (مالك معرض تأجير سيارات - محاسب، له معلومات مسجلة، ومقيمان بدائرة قسم شرطة الأهرام) بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامى فى الاستيلاء على السيارات، حيث يقوم الأول باستلام السيارات من مالكيها بقصد تأجيرها لهم مقابل مبلغ مالى وتسليمها للثانى الذى يقوم ببيعها بموجب عقد ابتدائى لآخرين مُتخذين من دائرتى قسمى (الأهرام – الطالبية) مكانًا لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما بعدة أكمنة برئاسة قطاع الأمن العام تحت قيادة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية أسفرت عن ضبطهما وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما (8) وقائع بذات الأسلوب وتم بإرشادهما ضبط جميع السيارات المستولى عليها والسابق بيعها بمعرفتهما.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما فى مجال استهداف وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية.

اقرا ايضا

هربا من حرارة الجو.. انتشال جثة شاب لقى مصرعه غرقا بالدقهلية

واتساب يطلق رسميًا خاصية مكالمات الفيديو الجديدة.. إليك كيفية استخدامها

اقرأ أيضا