ترامب يقرر فتح دور العبادة الأسبوع المقبل

الجمعة 22 مايو 2020 | 10:32 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، خلال ظهور قصير بغرفة الإفادات الصحفية بالبيت الأبيض، أن دور العبادة أماكن تقدم خدمات أساسية، وطالب لجميع حكام الولايات بضرورة فتح دور العبادة من كنائس ومعابد ومساجد، في عطلة هذا الأسبوع.

وقال ترامب مخاطبا حكام الولايات إنهم إذا لم يتخذوا هذه الخطوة، فسيقوم هو بتجاوزها.

وحذر الحكام "إذا لم تفعلوا ذلك فسوف اتجاوز الحكام في أمريكا نحتاج مزيدا من الصلاة لا أقل". بحسب ما ذكرت وكالة رويترز للأنباء.

في سياق آخر

لهذا السبب.. ترامب يرفض ارتداء الكمامة

سلطت وسائل إعلام دولية اليوم، الجمعة، الضوء على السبب الرئيسي خلف رفض الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب ارتداء الكمامة.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للصحفيين، إنه بدأ في ارتداء كمامة واقية، لتجنب عدوى فيروس كورونا المستجد، وفقا لما أوردته شبكة "سكاي نيوز" بالعربية.

وأضاف ترامب، خلال زيارة لمصنع "فورد" في مدينة إيبسيلانتي بولاية ميشيغان، الذي تم تحويله لإنتاج أجهزة تنفس اصطناعي، وأجهزة طبية أخرى مطلوبة لمحاربة كوفيد -19: "لقد ارتديتها هنا، لكنني لا أريد منح الصحفيين متعة رؤية ذلك".

وأشارت وسائل الإعلام، إلى أنه وفقا للقواعد الداخلية لشركة "فورد"، بالإضافة إلى توصيات الإدارة الأمريكية، يجب ارتداء أقنعة واقية في مثل هذه المرافق، حيث أنه من المعروف أن ترامب، لم يظهر قط في الأماكن العامة في كمامة واقية.

ولا تزال الولايات المتحدة تتصدر بفارق هائل قائمة الدول الأكثر تضررا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم بـ1551853 إصابة مؤكدة بالوباء، بما في ذلك 93439 حالة وفاة، حسب بيانات جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية.

وكانت الولايات المتحدة على وجه الخصوص أكثر الأعضاء انتقادا لاستجابة المنظمة للوباء، وقدم الاتحاد الأوروبي مشروع القرار، نيابة عن 100 دولة.

ودعا القرار إلى إجراء "تقييم شامل ومحايد وغير منحاز" للاستجابة الدولية للفيروس.

ويركز القرار أيضا على "التسلسل الزمني (لتحرك المنظمة) في ما يتعلق بوباء كوفيد-19". وكانت المنظمة قد واجهت انتقادا لتأخرها في إعلان حالة طوارئ صحية.

ويدعو القرار العالم إلى ضمان "إتاحة شفافة وعادلة وفي وقت مناسب" لأي علاجات أو لقاحات، كما يحث منظمة الصحة العالمية على إجراء تحقيق بشأن "مصدر الفيروس ومسار انتقاله إلى الجنس البشري".

وقالت رئيسة الجمعية العامة، كيفا باين، سفيرة جزر الباهاما لدى المنظمة "لا يوجد كما أرى أي طلب من القاعة للحديث، وأعتبر ذلك موافقة على القرار وتبنيه بدون اعتراض".

اقرا ايضا

في نهار رمضان.. "ذئب بشري" يغتصب طفلة رضيعة "تفاصيل"

انتشار أمني مكثف لتنفيذ قرار حظر التجوال بالقاهرة

اقرأ أيضا