رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

هرتا برلين يحسم ديربي برباعية في شباك يونيون

يونيون برلين

اكتسح هرتا برلين ضيفه يونيون برلين برباعية نظيفة، اليوم الجمعة في مباراة الديربي التي جمعت بينهما ضمن منافسات المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

وانتظر هرتا برلين حتى الدقيقة 51 ليسجل له فيداد ابسيفيتش هدف التقدم قبل أن يضيف زميله دودي لوكابيكو الهدف الثاني بعد دقيقة واحدة.

وفي الدقيقة 61 سجل ماتيوس كونيا الهدف الثالث لهرتا، قبل أن يختتم البلجيكي ديريك بوياتا مهرجان الأهداف في الدقيقة 77.

وفرضت تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، على المباراة التي جرت بدون حضور جماهيري، في ملعب برلين الأولمبي، مثل باقي المباريات في المسابقة التي تم استئنافها منذ يوم 16 من أيار / مايو الجاري.

ورفع هيرتا برلين رصيده إلى 34 نقطة في المركز العاشر، فيما تجمد رصيد يونيون برلين عند 30 نقطة في المركز الثاني عشر.

وجاءت المباراة في بدايتها بحذر دفاعي من جانب يونيون برلين، فيما بدأ هرتا المباراة بقوة بحثا عن الثأر من الهزيمة التي تعرض لها من نفس الفريق في الدور الأول من المسابقة.

وبينما كان يونيون برلين يتطلع لتأكيد تفوقه على غريمه التقليدي، كان هرتا يتطلع لاستمرار صحوته تحت قيادة مدربه برونو لاباديا الذي قاده للفوز على هوفنهايم 3/ صفر في المرحلة الماضية من المسابقة.

وفي الدقيقة 26 تألق مارفن بلادنهارت لاعب هرتا برلين وراوغ اكثر من لاعب في الجهة اليسرى، ومرر كرة عرضية زاحفة لزميله ماتيوس كونيا الذي سدد الكرة في الشباك الخارجية للحارس رافال جيكوسيز.

على الجانب الاخر، لم يقدم يونيون برلين خلال الشوط الأول أي مضمون هجومي يؤهله للفوز بالمباراة، ولم يشكل اي خطورة على مرمى روني جاستين حارس مرمى هيرتا برلين.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرته معلنا نهايته بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل هرتا برلين محاولاته لتسجيل هدف التقدم، فيما تراجع فريق يونيون بأكمله للخلف لمنع محاولات الفريق المضيف للتقدم.

وفي الدقيقة 55 أرسل مارفن بلادنهارت كرة عرضية من الجهة اليسرى، ليوجهها إبسفيتش بضربة رأس في أعلى سقف مرمي يونيون برلين.

ولم يتوقف هرتا برلين عن الضغط، ليسفر ذلك عن هدف آخر، بعدما مرر إبسفيتش كرة رائعة لدودي لوبيكاكا ليقوم الأخير بمراوغة جيكوسيز حارس يونيون برلين ثم وضع الكرة في الشباك بعد دقيقة واحدة من هدف التقدم.

وبعد الهدفين اندفع فريق يونيون برلين بحثا عن تسجيل هدف تقليص الفارق، فتسبب ذلك في مساحات واسعة في خط دفاعه.

وفي الدقيقة 62 سجل كونيا الهدف الثالث لهرتا بعدما تسلم كرة على حدود منطقة الجزاء من إبسفيتش ليسدد كرة قوية على يمين الحارس جيكوسيز محرزا الهدف الثالث.

وفي الدقيقة 77، نفذ بلادنهارت ضربة ركنية ليوجهها بوياتا بضربة رأس سكنت الشباك مسجلا الهدف الرابع

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات