رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

تحارب كورونا.. تعرف على فوائد "سلطة الفواكه"

سلطة

ينصح معظم الأطباء حول العالم المواطنين منذ تفشي فيروس"كورونا" بتناول فيتامينات ومواد مضادة للأكسدة لتقوية المناعة وحماية الجسم من الفيروسات، و تتوافر معظم الفيتامينات فى الفواكه باختلاف أنواعها لذلك تعتبر سلطة الفواكه واحدة من أبرز الأطباق التى ينصح بتناولها على فطار رمضان لتساعد على تعزيز صحة الجهاز المناعى والوقاية من فيروس كورونا.

وحسب ما ذكره موقع recipeswithmore فإن فوائد سلطة الفواكه هى:

1: تحتوى سلطة الفواكة على أنواع مختلفة من الفواكه وبذلك فهى تعمل على تعزيز صحة المناعة ومقاومة الفيروسات والعدوى وطرد السموم من الجسم.

2:تناول سلطة الفواكه يعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمى والوقاية من الالتهابات والقرح الهضمية.

3:تحتوى سلطة الفواكه على نسبة عالية من حمض الفوليك والفيتامينات التى تعمل تعزيز صحة الجسم وعلاج فقر الدم.

4:سلطة الفواكه تعمل تنشيط الجسم والحفاظ على صحة العضلات والمفاصل ووقايتها من الهشاشة والضعف.

5: تحتوى سلطة الفواكه على نسبة عاليه من الفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز العصبى وتنشيط الذاكرة، لذلك ينصح الطلاب بتناولها.

6:تعتبر سلطة الفواكه من ابرز الاطعمة التى ينصح بتناولها دائما وخصوصا فى الصيف انها تساعد على ترطيب الجسم وعلاج الجفاف.

7:ينصح بتناول الفواكه دائما لتعزيز صحة ونضارة البشرة والوقاية من التجاعيد والبقع وظهور حب الشباب.

وفي إطار ذلك، ينصح الاطباء ومراكز البحث العلمي بضرورة تقوية الجهاز المناعي من خلال 6 مكملات غذائية، أساسية بحسب موقع «إكسبريس» العلمي ومن هذه المكملات

1- فيتامين "سي":

فيتامين (سي) يعتبر من أفضل المكملات لتعزيز نظام المناعة في الجسم، و«يساعد فيتامين سي في تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء، التي تساعد في محاربة الأمراض المعدية والفيروسات.و ضروري لإصلاح وتنمية الأنسجة. فهو يساعد على التئام الجروح والحفاظ على صحة العظام ويعمل كمضاد للأكسدة، ومحاربة الجذور الحرة التي يمكن أن تضعف الجهاز المناعي.

2- الزنك:

يعد الزنك بطلا خارقا لتحفيز المناعة يتجاهله الناس في الغالب عندما يتعلق الأمر بمكافحة نزلات البرد. أظهرت الدراسات أن الزنك قد يساعد في تقليل مدة نزلات البرد بنسبة تصل إلى 50%.

3- فيتامين E:

على غرار فيتامين سي، يعمل فيتامين E كمضاد للأكسدة يساعد في مكافحة العدوى. ويمكن العثور عليه في العديد من المكملات الغذائية وبعض الأطعمة، مثل اللوز والفول السوداني وبذور عباد الشمس والسبانخ.

4- بيتا غلوكان:

الفطروُصف كطب تقليدي في آسيا منذ آلاف السنين، بسبب قوته المعروفة لتعزيز المناعة. إضافة إلى وجود خصائص مضادة للجراثيم وللفيروسات، يحتوي الفطر أيضا على بيتا غلوكان وهذا العنصر يشكل جدران خلايا الفطر ويحفز الجهاز المناعي.

5- فيتامين "د":

يحفز فيتامين (د) إنتاج بروتينات مضادة للميكروبات، والتي يعتمد عليها الجسم لمكافحة العدوى.

وتابعت قائلة:"السبب وراء أهمية هذا الفيتامين هو أنه يحتوي على مستقبلات تقوم بتنشيط الإنزيمات على أسطح خلايا الدم البيضاء لدينا".

6- الحديد:

الحديد هو معدن أساسي وهو ضروري لنمو الخلايا، التي تعتبر مكونات خلوية رئيسية للاستجابة المناعية التكيفية، وتؤثر مستويات الحديد المنخفضة تؤثر في قدرة الجسم على توفير الحماية الكافية من الفيروسات والبكتيريا ومسببات الأمراض الأخرى.

كل ما تود معرفته عن "الاسترتش ماركس"

هل البلازما نجحت في علاج "كوفيد - 19"؟.. طبيب يجيب

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات