رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بسبب كورونا.. المسلمون يؤدون الصلاة داخل كنيسة بـ برلين

كنيسة

رغم الظروف الراهنة التي يمر بها العالم حاليا من تفشي وباء فيروس كورونا القاتل، إلا أن هذا الفيروس ألقى بظلاله وأظهر مدى الحب والترابط بين المسلمين والمسيحيين، ومازالت قلوبهم تتعانق سويا لنشر الخير بين مواطني العالم، وأن ينعم الله سبحانه وتعالى بالسعادة، راجين من الله أن يزول عنا الوباء.

وفي مشهد أظهر المعدن الأصيل، استضافت كنيسة في العاصمة الألمانية برلين المسلمين غير القادرين على أداء صلاة الجمعة في المساجد بسبب ضرورة تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي، لمنع انتشار فيروس كورونا.

عادة ما يستقبل مسجد دار السلام في حي نويكولن، بالعاصمة الألمانية برلين، مئات المسلمين في صلاة الجمعة، لكن لا يمكنه حاليا سوى استيعاب 50 شخصا في كل صلاة بموجب قيود تطبقها ألمانيا لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

لكن كنيسة في المدينة ذاتها قررت استضافة المسلمين غير القادرين على الصلاة في مسجدهم.

وخلال شهر رمضان تدخلت كنيسة مارثا اللوثرية للمساعدة، واستضافت صلاة المسلمين باللغتين العربية والألمانية.

وأعيد فتح أماكن العبادة في ألمانيا في الرابع من مايو، بعد إغلاقها لأسابيع بسبب فيروس كورونا، لكن يجب على المصلين الحفاظ على مسافة لا تقل عن 1.5 متر.

وقال أحد المصلين ويدعى سامر حمدون “كان شعورا غريبا بسبب الآلات الموسيقية والصور… لكن عندما تتدبر الأمر، عندما تنسى التفاصيل الصغيرة، هذا بيت من بيوت الله في نهاية المطاف”.

وقالت راعية الكنيسة، مونيكا ماتياس، إن الآذان حرك مشاعرها.

وأضافت شاركت في الصلاة.. ألقيت كلمة بالألمانية.. وخلال الصلاة كنت فقط أقول.. نعم.نعم.نعم .. لأن لدينا نفس المخاوف ونريد أن نتعلم منكم. ومن الجميل أن نشعر بهذه الطريقة تجاه بعضنا البعض.

اقرأ المزيد:

"منظمة الصحة العالمية" تعلن عن بؤرة جديدة لفيروس كورونا

لأول مرة.. فيديو وصورة حقيقية لـ هشام عشماوي على حبل المشنقة "حقكم رجع"

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات