رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

إقامة صلاة عيد الفطر في الحرمين الشريفين.. وشرط وحيد

الحرمين

أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عبدالرحمن السديس عن صدور الموافقة الكريمة من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على إقامة صلاة عيد الفطر في الحرمين الشريفين، مع إيقاف حضور المصلين، نقلا عن العربية.

وأكد السديس أن هذا القرار يدل على حرص خادم الحرمين الشريفين على إحياء هذه الشعيرة العظيمة في نفوس المسلمين في ظل هذه الجائحة التي ألقت بالعالم أجمع.

ودعا الله -عز وجل- أن يحفظ خادم الحرمين وقيادتنا الرشيدة، وأن يعيد هذه المناسبة العزيزة علينا في أفضل حال، وأن يزيل هذه الجائحة عن العالم أجمع.وذكرت فضائية العربية السعودية، أنه تعذر رؤية هلال شوال في مرصد الأهلة بمدينة تمير،‎ وبذلك تصبح أول أيام عيد الفطر هو الأحد المقبل.

هذا وأعلن الرائي الفلكي السعودي عبد الله الخضيري اليوم الجمعة، عدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال، ليكون غدا السبت مكملا لشهر رمضان، ويوم الأحد بعد غد أول أيام عيد الفطر المبارك.

من جهتها، نقلت صحيفة "الراصد" السعودية، إعلان 6 دول حتى الآن، عدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال اليوم، ما يعني أن غدا السبت هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وأن الأحد 24 مايو هو أول أيام عيد الفطر.

وبحسب مركز الفلك الدولي، فإن "الدول التي أعلنت عدم ثبوت رؤية هلال رمضان هي كل من أستراليا، الفليبين، اليابان، إندونيسيا، تركيا، وماليزيا".

اقرأ المزيد:

ارتفاع الوفيات.. دراسة أمريكية توضح حقيقة "الدواء المرخص" لعلاج كوورنا

ترامب يقرر فتح دور العبادة الأسبوع المقبل

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات