رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الصحة البريطانية تعلن تسجيل 282 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا

كورونا

أعلنت وزارة الصحة البريطانية اليوم السبت، تسجيل 282 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية بعموم البلاد، مقابل 351 وفاة في اليوم السابق.

وأكدت وزارة الصحة البريطانية في تقريرها اليومي بشأن مستجدات فيروس كورونا، أن إجمالي عدد الوفيات جراء الوباء في المملكة المتحدة أصبح بذلك 36675 خالة.

وكانت قد أعلنت الصحة البريطانية، عن تسجل 346 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليصبح الإجمالي 31 ألفا و587 حالة.

وفي سياق متصل، أفاد تقرير نشرته وكالة "reuters"، بأن منظمة الصحة العالمية تعتزم إطلاق تطبيقها الخاص بفيروس كورونا COVID-19، خلال الشهر الجاري، لبعض الدول فقط.

وقال مسؤول في منظمة الصحة العالمية لوكالة "رويترز": "إن المنظمة تخطط خلال الشهر الجاري، لإطلاق تطبيق يمكن الناس في البلدان ضعيفة الموارد من معرفة ما إذ كانوا مصابين بفيروس كورونا المستجد، وتدرس إضافة ميزة تتبع جهات الاتصال القائمة على تقنية البلوتوث".

وقال "Bernardo Mariano"، كبير مسؤولي المعلومات في منظمة الصحة العالمية: "إن التطبيق سيسأل الناس عن أعراضهم وسيقدم إرشادات بشأن احتمال إصابتهم بعدوي COVID-19، وسيتم تخصيص معلومات أخرى على التطبيق، مثل كيفية إجراء الاختبار الذاتي، وفقا لبلد المستخدم".

وفي سياق أخر أعلنت وزارة الصحة اللبنانية تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 809.

وجاء في بيان الوزارة، اليوم السبت، أن من بين الإصابات الـ 13 الجديدة، 11 لمقيمين، وحالتين لوافدين من السنغال والكويت، في حين لم تسجل الوزارة أي حالات وفاة جديدة ليبقى إجمالي الوفيات عند 26.

وأوصت الوزارة المواطنين الالتزام بالإجراءات التقييدية والحجر المنزلي، واتباع إجراءات السلامة الضرورية للوقاية من الإصابة بعدوى الفيروس.

وعاودت معدل الإصابات اليومية بالفيروس في البلاد إلى الارتفاع بعد أن شهدت استقرارا الأسبوع الفائت.

أقرأ أيضا..

السيسي يرسل هدية لأسرة رئيس إسعاف سوهاج ضحية فيروس كورونا

بالفيديو.. طبيب غرفة الإعدام يتأكد من وفاة عشماوي بعد شنقه

فيديو جديد للحظة إعدام هشام عشماوي.. ماذا قال قبل تنفيذ الحكم؟

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات