رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

رئيس جامعة طنطا يسلم هدية السيسي لأسرة شهيدة الواجب من التمريض

اسرة ابتسام العمروسى تتسلم هدية السيسى

سلم اليوم، الدكتور مجدي سبع، رئيس جامعة طنطا، هدية الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أسرة الممرضة أبتسام العمروسي، شهيدة الجيش الأبيض، والتي أصيبت بفيروس كورونا وتوفيت على إثرها.

وذلك تكريما لها وتخليدا لذكراها الطيبة، ولبطولاتها بجانب زملاؤها من الجيش الأبيض، في خدمة المرضى المصابون بـ "كورونا".

وكانت " العمروسي" تعمل ممرضة في العيادة الشاملة بقسم الجلدية التابعة لمستشفيات جامعة طنطا، وتم اكتشاف إصابتها بفيروس كورونا، ونقلها إلى مستشفى صدر المحلة للعلاج وتوفيت نتيجة لتدهور حالتها الصحية .

وفى سياق متصل عبرت أسرة الممرض سيد المحسناوى أبن مدينة المحلة الكبرى ،بمحافظة الغربية، الذى توفى بمستشفى النجيلة للعزل الصحى نتيجة أصابته بفيروس كرونا المستجد، عن سعادتها بعد أن أهدى الرئيس عبد الفتاح السيسى باقة من الورود بمناسبة عيد الفطر المبارك .

وقال هدى سيد المحسناوى ، أنها عندما تسلمت باقة الورود لم يخطر فى بالها أن تكون من الرئيس الا انها وجدت معاها رسالة أهداء مدون عليه توقيعه بمناسبة عيد الفطر المبارك ولم تتمالك نفسها من الفرحه حينها بكت وتذكرت والدها.

وأكدت ، أنها نشرت عبر صفحتها الشخصية " الفيس بوك " صورة لباقة الورود ورسالة الرئيس السيسى ووجهت له الشكر والأمتنان لهذه اللفتة الأنسانية التى أثلجت صدورهم فى وقت حزنهم على الفقيد كتعبيرا عن تقديره لدوره كواحد من الجيش الأبيض فى مواجهة فيروس كرونا المستجد .

ووجهت نجلة السيد المحسناوى ، شكرها إلى محافظ الغربية لاطلاقه أسم والداها على مكتب صحة ثالث المحلة تخليدا لذكراه وتقديرا لعطاياه واستشهاد فى سبيل الواجب متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

كان الدكتور الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، قرر اطلاق اسم الشهيد السيد محمد المحسناوي تخليداً لذكره، والذي كان يعمل ممرضا بمستشفي النجيلة المركزي بمطروح، وتوفي إثر إصابته بفيروس كورونا، خلال أداء عمله بالمستشفى المحولة لحجر صحى.

وأشاد محافظ الغربية بدور وجهود جيش مصر الأبيض من أطباء وتمريض وفنيين، وجميع العاملين بمنظومة الصحة، مع دعمه الكامل لكافة مطالبهم، تقديرا لما يبذلونه من جهود إنسانية فى الحفاظ على صحة المواطنين، لافتا أن وضع اسم الراحل جاء بناء على توصيات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بوضع اسم الشهيد على مكتب الصحة التابع لسكنه.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات