رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الجزيرة تستفز المصريين بسبب فيديوهات إعدام الإرهابي هشام عشماوي

اعدام عشماوي

مجددا وبعد دفاعها المستميت عن الإرهابي هشام عشماوي، خرجت قناة االجزيرة القطرية من أجل أن تتسائل حول ما إذا كان أخلاقيا أو قانونيا أن يتم نشر فيديو إعدام لشخص كان قد بتت المحكمة في أمره وقضت بإعدامه.

وكعادة المنصة الإرهابية الجزيرة القطرية استضافت محلل يسير وفق ما تشتهي سفن الأمير القطري "تميم" ويدعى "حسن أبو هنية"؛ وذلك من أجل مهاجمة مصر بعد عرضها مشهد إعدام عشماوي خلال الحلقات الأخيرة من مسلسل الإختيار، زاعمًا أنه موقفًا غير أخلاقي.

الجزيرة القطرية تستفز المصريين بسبب فيديوهات إعدام الإرهابي هشام عشماوي

فيما انهالت التعليقات الساخرة على تغريدة الجزيرة القطرية على حسابها على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، حيث قال أحد نشطاء تويتر:" وفيديو ضباط قسم كرداسه واخواتنا إللى ذبحوهم فى ليبيا والشيخ سليمان وغيرهم كتير كان أخلاقى".

فيما قالت أخرى:" هو احنا نشرنا حاجة مسلسل الاختيار مظهرش حاجة وهي فيديوهات العمليات الإرهابية و العمليات نفسها ، كانت قانونية و أخلاقية".

فيما أثارت الحلقة الـ 28 من مسلسل الاختيار عاصفة من الغضب داخل قلوب المصريين تجاه الإرهابيين والتكفيريين وعلى رأسهم الإرهابي هشام عشماوي والذي كان أحد أسباب استشهاد المقدم أحمد المنسي ورجاله في معركة البرث في سيناء.

لتأتي الجزيرة القطرية كعاداتها لتثير الرأي العام ضدها وتؤكد بالأدلة والبراهين أنها داعمة الإرهابيين الأولى، فبعد أن قامت بنشر مقطع فيديو يمجد القائد السابق لفيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، الذي قتل مطلع هذا العام في ضربة أمريكية بالعراق، نشرت قناة الجزيرة القطرية مقالا يمجد الإرهابي هشام عشماوي.

وجاء عنوان المقال المثير للاشمئزاز باسم"هشام عشماوي.. الوجه الآخر من الاختيار" ، وتناول هذا المقال تمجيدا للإرهابي هشام عشماوي والذي وصفه كاتب المقالة بأنه "الرائد".

ويعتبر كاتب المقال المثير للاشمئزاز الإرهابي هشام عشماوي بأنه رمزا من رموز المعارضة الإسلامية، وكذلك رفاقه بأنهم رموز للمقاومة وشخصيات إسلامية بارزة.

وتطرق المقال، المنشور بموقع الجزيرة.نت والذي تم حذفه فيما بعد الهجوم الإرهابي إلى على كمين مربع البرث بسيناء.

ولقي المقال الذي حذفته منصة الجزيرة الإلكترونية لاحقاً انتقادات لاذعة وكثيرة، على الرغم من أن كاتب المقال زعم أن مسلسل الاختيار يشوه من أسماهم "أبطال المقاومة المسلحة ضد الجيش المصري".

أما عن سبب حذف الجزيرة لمقالها هو أن الإرهابي هشام عشماوي تم تصنيفة بأنه تبع تنظيم القاعدة والمصنف دوليا بأنه إرهابي وعلى هذا الأساس فمن الممكن أن يتم ترجمة محتوى المقال ويتم إرساله إلى الجهات القضائية في أوروبا وأمريكا ومن ثم يتم إدانتها وتوقيع العقوبات عليها.

موضوعات ذات صلة:

خلال 24 ساعة.. سوريا تسجل رقم قياسي لإصابات فيروس كورونا

لماذا اجتمع ولي العهد السعودي مع قادة المؤسسة العسكرية؟

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات