شاهد.. لحظة خروج روح رضيعة في الأردن بسبب الحظر الشامل

الاثنين 25 مايو 2020 | 01:52 مساءً
كتب : دعاء جمال

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للحظة مفارقة طفلة رضيعة أردنية للحياة، حيث أرجع والدها إلى تعنت البعض في فرض الحظر الشامل.

ومن جانبه، ظهر والد الرضيعة الراحلة حورية الخلايلة، والبالغة من العمر 8 أشهر خلال مقطع فيديو، منتقدا الحكومة والقرارات الصادرة عنها والمتمثلة بالحظر الشامل، باعتبارها سببا بوفاة ابنته.

وجراء انتشار هذا المقطع من الفيديو كانوا قد طالبوا الجهات المعنية لمحاسبة الجهة المسؤولة التي تسبب تقصيرها بوفاة الطفلة بمركبة والدها في الشارع العام.

التعسف في تطبيق الحظر يتسبب في وفاة طفله في الاردن بعد استيقاف والدها اكسره الحضر ومنعه من اسعافها للمستشفى

اتمنى ان لايحدث هذا في الكويت فالقله القليله تتعسف بإستخدام السلطه ولاتقدر العواقب .. الله يحفظ الجميع pic.twitter.com/pZXDhh0zkf— 4 (@PZ0ps) May 24, 2020

وفي سياق متصل، أفادت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، بأن عدد الوفيات بفيروس كورونا في العالم بلغ 345064، بينما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 5 ملايين و408301.

وحسب عداد الجامعة، التي تعتبر مرجعا في تتبع انتشار جائحة كورونا، فإن معدل الإصابات اليومية حافظ على استقراره مع انخفاض طفيف، بعد تسجيل 97,3 ألف حالة اليوم مقابل 99,5 ألف في اليوم السابق.

وحسب إحصائية الجامعة، فإن إجمالي المتعافين من المرض بلغ مليونين و168605.

وتم تسجيل أكبر عدد من الإصابات في الولايات المتحدة (مليون و643,5 ألف) ثم البرازيل (363,2 ألف) وروسيا (344,4 ألف).

ومازال عقار هيدروكسي كلوركين يثير الجدل حول مدى فعاليته في إظهار نتائج إيجابية فعالة، حسب تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي على غرارها تدخلت منظمة الصحة العالمية لابداء رأيها في هذا العقار، وهل ستسمح له الدول الأخرى بتطبيقه على مصابي كورونا.

كشفت دراسة موسعة، منذ قليل، نشرتها "لانسيت" الطبية إلى أن عقار الملاريا، هيدروكسي كلوروكين، الذي قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه تناوله لعدة أيام، وحث الآخرين على استخدامه، يرتبط بزيادة خطر الوفاة لمرضى فيروس كورونا، الذين تستدعي حالتهم العلاج في المستشفيات.

موضوعات ذات صلة:

بعد أزمة كورونا.. الإمارات تعلن خبرًا سارًا لحاملي الإقامة

وزيرة الرياضة السودانية تعلن إصابتها بفيروس كورونا

اقرأ أيضا