روسيا تطرح دواء للقضاء على كورونا خلال 7 أيام

الاثنين 25 مايو 2020 | 03:23 مساءً
كتب : دعاء جمال

خلال 7 أيام فقط، طرحت روسيا دواءًا جديدا يمكنه القضاء على فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

ونقلت شبكة "روسيا اليوم" ما أعلنه العلماء الروس بأنهم قد أعدوا دواء جديدا ضد فيروس كورونا المستجد، والتي تنطلق مبيعاته في الصيدليات الروسية مطلع يونيو المقبل.

فيما قال كبير أطباء أمراض الجهاز البولي في وزارة الصحة الروسية، دميتري بوشكار، الذي أضاف أن العلاج بالدواء الجديد لا يستغرق أكثر من أسبوع واحد، وهو أحد الأدوية الروسية الثلاثة المستخدمة ضد فيروس كورونا ، بحسب موقع روسيا اليوم .

وأعاد إلى الأذهان أن الاختبارات السريرية للدواء الذي أطلقت عليه تسمية “أريبليفير” التجارية بدأت في 20 أبريل الماضي وتنتهي في أواخر مايو الجاري.

أما الخبير الروسي في منظمة الصحة العالمية ، نيقولاي كريوتشكوف، فقال إن العقارين الآخرين تسلمتهما المستشفيات الروسية في 20 مايو الجاري. وسيتعاطاه المرضى المتطوعون فقط في إطار الاختبارات السريرية السريعة.

ويذكر أن القوانين الروسية سمحت للأطباء بإجراء الاختبارات السريرية السريعة كي يباع العقار في صيدليات روسيا بعد تسجيله في قائمة الأدوية المسموح بتعاطيها رسميا.

فيما أفاد مرسوم حكومي نشرته وكالة "رويترز" البريطانية اليوم، الاثنين، أن روسيا قررت فرض حظر مؤقت على استيراد بعض المنتجات النفطية، مثل البنزين ووقود الطائرات والديزل عالي الجودة، وذلك حتى أول أكتوبر تشرين الأول.

وكان مصدران حكوميان أبلغا رويترز الشهر الماضي أن حظرا على واردات البنزين يخضع للدراسة بهدف حماية السوق الروسية من إغراق محتمل بالوقود الرخيص.

موضوعات ذات صلة:

رقم قياسي جديد في الهند لإصابات فيروس كورونا

روسيا تحظر استيراد بعض المنتجات النفطية

اقرأ أيضا